أخبار المجتمع

الطفلة سوزي.. راقصة البالية التي حكمت فهزت عرش مصر

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-القاهرة[/COLOR]

يبدو أن سوزان مبارك سيدة مصر الأولى فيما سبق، كانت تعد نفسها للوصول إلى الصدارة منذ نعومة اظافرها.. ذلك ما أكدته قصاصة ورقية قديمة، تداولتها الشبكات الاجتماعية، تحوي خبرا نشرته مجلة الجيل التي كانت تصدر في خمسينيات القرن الماضي، تحت عنوان ‘ تذكر هذا الاسم’ وكان الخبر يتعلق بالطفلة سوزان ثابت وقتها.
ويبدو أن باب’ تذكر هذا الاسم’، كانت تخصصه المجلة لمن تتوسم فيهم أن يصلوا إلى القمة لاحقا، وهو بالفعل ما تحقق مع الطفلة سوزان ثابت، التي تحولت فيما بعد لسوزان مبارك سيدة مصر الاولى في الفترة من 1981 وحتى منتصف فبراير 2011 حين قررت الثورة التخلص من حكم آل مبارك وأعوانه.
وكتبت المجلة عن سوزان ثابت، الاسم: سوزان ثابت، السن : 15 سنة، الصناعة: طالبة بمدرسة سانت كلير، رئيسة فريق البالية بمدرستها، وعضو بنادي الهليوليدو، حيث تمارس السباحة وفازت بعدة بطولات في الرياضة وهى عضو بفريق التنس بالنادي، لكن الأستاذ علي توفيق مدرب فريق النادي في السباحة يأمل أن يخلق منها بطلة سباحة عالمية، وسوزي تجيد اللعب علي البيانو، كما تهوي قراءة القصص البوليسية، أمنيتها بعد انتهاء دراستها أن تعمل مضيفة جوية، ومثلها الأعلى ‘مويرا شيرر’ راقصة الباليه الإنجليزية’.
يذكر أن سوزان صالح ثابت من مواليد 28 فبراير 1941و هي زوجة حسني مبارك الرئيس السابق ووالدة كل من علاء مبارك وجمال مبارك. ولدت لطبيب مصري وهو الدكتور صالح ثابت وممرضة إنجليزية من ويلز تدعى ليلي ماي بالمز.

حصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعندما تم تعيين حسني مبارك نائباً للرئيس حازت الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة، كما حصلت على عدد من الجوائز التقديرية وشهادات الدكتوراه الفخرية عن أنشطتها الاجتماعية كان آخرها من جامعة القاهرة حيث منحتها قبل شهور قليلة درجة الدكتوراه الفخرية.