أخبار طبرجل

مطالب بتوسعة شارع طريف الحيوي بطبرجل

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الهريويل[/COLOR] (خاص)

تصاعدت شكاوي المواطنين في طبرجل من ضيق وزحمة شارع طريف والذي يتوسط حي حدرج ويرتبط بالطريق الدولي المار بالمدينة.

وأكد عدد من سكان الحي وسالكي الطريق أن شارع طريف يعد من أقدم وأهم الشوارع الحيوية في طبرجل حيث أنه يتوسط الحي ويربط عدة أحياء بالمدينة إضافة إلي أنه يرتبط بالطريق الدولي ويشهد كثافة مرورية على مدار الساعة.
وطالب السكان البلدية بإنهاء معاناتهم وذلك بسرعة توسعة الشارع وتحويله إلي (سايدين) كما طالبوا مرور طبرجل بتكثيف الرقابة المرورية عليه وتنظيم السير خلال الزحمة التي يشهدها الطريق في الصباح الباكر.

وقال المواطن سلمان حمدان الشراري أن منزله يقع على امتداد هذا الشارع الضيق ذو المسار الواحد باتجاهين ويشهد حركة مرورية مكثفة على مدار الساعة الأمر الذي سبب الكثير من الحوادث المرورية والتي من بينها حادث تصادم وقع لوالدي رحمه الله حيث كان عائداً للمنزل ووقع له حادث التصادم مما أدخله في غيبوبة تامة حتى توفى بعدها بفترة.
وأضاف أنه من ضمن عدة مواطنين تقدم عدة مرات خلال السنوات الماضية لبلدية طبرجل لتوسيع الشارع ولم يجد التجاوب حتى الآن.
فيما أكد المواطن محمد الشراري أن شارع طريف يبلغ طوله أكثر م 6 كلم ويتفرع من شارع الحزام الأخضر ويخدم عدة أحياء في الجزء الغربي من طبرجل من خلال وصلات فرعية للشوارع النافذة لتلك الأحياء كما يرتبط بالطرق الدولي المار بالمدينة مؤكداً حاجة سكان الحي وسالكي الطريق بضرورة توسيع الشارع إلي إتجاهين لتخفيف الزحمة وبخاصة بداية دوام المدارس وساعات الليل والتقليل من الحوادث المرورية التي لا يكاد يخلو يوماً منها وكان آخرها قبل أيام راح ضحيتها طفل يبلغ من العمر 8 سنوات تقريباً . كما يتطلب ازالة الأشجار الكثيفة والكبيرة التي تقع على امتداد هذا الشارع.

وقال المواطن محمد علي إنه يتحاشى السير على هذا الطريق المؤدي إلي منزله نتيجة ضيقه وكثافة الحركة المرورية وكثرة الحوادث التي تقع عليه إضافة إلي العديد من دخلات الشوارع الفرعية فيه مشيراً إلي أنه يفضل أن يسلك إحدى الطرق البعيدة للوصول إلي منزله على شارع طريف رغم أنه أقرب الشوارع الؤدية لمنزله -على حد تعبيره-

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4db29294712a0.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4db292947a3fa.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4db292fbd0dff.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4db292fbd5067.JPG[/IMG]