الأخبار المحلية

الحرب على الفساد المالي بدأت ….الجهات المختصة تحقق في تجاوزات مالية بأحد الإدارات الحكومية بعرعر

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية سطام السلطاني[/COLOR]

تحقق الجهات المختصة في قضية اشتباه بفساد إداري ومالي بمبلغ يقترب من المليون ريال في أحدى الإدارات الحكومية بعرعر مع أحد الموظفين النافذين .

وتعود التفاصيل بحسب مصادر مطلعة حول استغلال النفوذ الوظيفي وتمرير مناقصات التأمين المباشر بثلاث مؤسسات تابعة لعائلته تحت أسماء نسائية منوعة ومازالت التحقيقات جارية ويتوقع أن تطال التحقيقات عدد من القياديين.

وبحسب ذات المصادر فأن أحد المسؤولين البارزين أصيب بحالة “هذيان “مساء أمس خوفا من استجوابه وبدأ في إصدار التهم ضد الجهات المختصة متناسيا أنه يعيش في عهد” محاربة الفساد” الذي منح جهات الاختصاص الصلاحيات بالقضاء على الفساد بكل أشكاله وألوانه.

يذكر أن جهات الاختصاص “لا تفتح التحقيقات “إلا بعد اكتمال المعلومات والوثائق التي تدين المتهم وبعد التحقيق تتم إحالة المتهم إلى هيئة الرقابة والتحقيق لمواصلة الإجراءات تمهيدا لتقديمه للمحاكمة أو الاكتفاء بالعقوبة الإدارية .

الجدير بالذكر، أن الفساد الإداري يعتبر آفة قد تكون فتاكة وهي قديمة ومخضرمة وجدت في كل العصور والمجتمعات ويمكن تعريف الفساد بأنه استغلال من قبل فرد أو مجموعة للمركز الوظيفي للحصول على منافع بطريقة غير مشروعة،وقد قام خادم الحرمين الشريفين أيده الله بحملة وطنية غير مسبوقة لمحاربة كل صور الفساد بالدولة ومحاسبة الفاسدين والمقصرين الذي أدى تقصيرهم إلى نشوء حالات فساد غير مبرره ودور المقصرين من المسؤولين في القيام بمسؤولياتهم يمكن أن يوصف بأنه جريمة فساد بالتبعية وان لم تكن جريمة فساد أصلية.