الأخبار المحلية

مشروع الإدارة التربوية الإلكترونية في وزارة التربية توفر وظائف لـ 2700 خريج

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

وقع الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم أمس مع رئيس مجلس إدارة مجموعة الجريسي عبدالرحمن الجريسي عقد مشروع الإدارة التربوية الإلكتروني لتطوير نظام معلوماتي مركزي مبني بأحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال البرمجيات لوظائف الإدارة المدرسية.

وقد اعتمد سموه اسم نور لهذا النظام انطلاقاً من رسالة الوزارة التعليمية والتربوية حيث يقترن العلم والتربية بالنور وتيمناً بأن يكون هذا النظام نوراً للوزارة ومدارسها وإداراتها وقراراتها.

وبحسب صحيفة المدينة في عددها اليوم، فقد شارك في عملية تسمية النظام عدد كبير من مستخدمي النظام والعاملين في المشروع وقيادات الوزارة من خلال اقتراح العديد من الأسماء والتصويت عليها.

من جانبه أوضح الدكتور جارالله الغامدي المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات على أن المشروع يهدف إلى تطوير نظام معلوماتي مركزي مبني بأحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال البرمجيات لوظائف الإدارة المدرسية. وسيوفر النظام بنية تقنية متطورة ومتكاملة لجميع المدارس التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم داخل المملكة وخارجها حكوميةً وأهلية والتي يزيد عددها عن ثلاثة وثلاثين ألف مدرسة.

وأضاف أن هذا النظام من أكبر النظم المعلوماتية في المنطقة حيث يفوق عدد المستفيدين منه عند اكتماله 10 ملايين مستخدم حيث يوفر أكثر من 2700 وظيفة تتضمن العديد من الخدمات الإلكترونية للطالب، والمعلم، وولي الأمر ، ومدير المدرسة، والموظفين والمسؤولين في إدارات التربية والتعليم وجهاز الوزارة.