الأخبار المحلية

د.المعيقل في نظرة مستقبلية لعمل المجلس البلدي ..أتمنى ان تتجرد هذه الانتخابات من الجهورية والقبلية والفئوية‏

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – سكاكا [/COLOR]

تفائل الدكتور نايف المعيقل رئيس المجلس البلدي بامانة منطقة الجوف بالانتخابات البلدية القادمة التي اأنطلقت فصولها مطلع هذا الشهر بأن تحقق طموح الوطن والمواطن وان تكون افضل مما سبقت.

وقال الدكتور المعيقل، أنني ومع انطلاق أولى مراحل العملية الانتخابية للدورة الثانية لأعضاء المجلس البلدية في مناطق ومحافظات المملكة . وذلك بعد تسجيل من ينطبق عليهم الشروط في جداول الناخبين والتي ستستمر 27 يوماٌ.

وأضاف: بصفتي رئيساٌ للمجلس البلدي لأمانه الجوف للدورة الماضية فأنني أتطلع إلى الانتخابات القادمة بنظرة المتفائل بتحسين التجربة وبأن يكون الإقبال على تلك الانتخابات أكثر من السابقة لوضوح الرؤية والأهداف لعمل المجالس البلدية التي يهدف فيها المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار بشأن تطوير وتحسين الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين وقد يوافقني الكثير من أعضاء المجلس إلى تبيين بأن الفترة الماضية هي فترة التأسيس والبناء لإعمال تلك الجالس , مع الأخذ ببعض الاعتبار بأن الصلاحيات الممنوحة لتلك المجالس لم تكن كافية بالإضافة إلى بعض المعوقات الفنية والمالية والإدارية التي ظهرت في الفترة الأولى بجانب ثقافة عمل المجالس ودورها والمطلوب في الرقابة والتقرير لم تكن واضحة المعالم لدى العديد من الأعضاء وجهاز الأمانات والبلديات .

وجدد الدكتور المعيقل أمله في أن تنجح هذه التجربة الوطنية الرائدة من خلال هذه العملية الانتخابية في اختيار من تمثل كل أمانة وبلدية من خلال الكفاءة والجدارة والبذرة وحب الانتماء والعمل بروح الفريق، كما تمنى ان تتجرد هذه الانتخابات من الجهورية والقبلية والفئوية وسيجد الزملاء والإخوة الذي يأتون للمجلس في الدورة الثانية الكثير من الملفات التي تحتاج إلى معالجة مع الامانه في مجال أولويات المشاريع , النظافة , إنشاء الحدائق وتحسين البيئة المحلية وتشجيع وتسريع الاستثمار .