الأخبار المحلية

زيت الطهي يتسبب بحريق بمطعم القرية

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-سكاكا[/COLOR]

نشب حريق صباح هذا اليوم، في مطعم القرية غرب طريق الامير عبدالإله الاقليمي بسكاكا، حيث هرع للموقع فرق من الدفاع المدني لاطفاء الحريق . وبحسب الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف النقيب عطالله بن قاران الرويلي، حيث ذكر انه وعند الساعة الحادية عشر وثلاثون دقيقة من صباح اليوم الجمعة ورد بلاغ لغرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بسكاكا عن وجود حريق بمطعم القرية الواقع على طريق الأمير عبدالاله بن عبد العزيز.
وذكر النقيب الرويلي انه تم تحريك فرقتي إطفاء وإنقاذ من وحدة الصناعية وعدد فرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ مساندة وفرقة إسعاف من الهلال الأحمر وتبن أن الحادث نتيجة انسكاب زيت أثناء عملية الطهي في المطبخ وتضرر المطبخ نتيجة الحرارة والدخان حيث ساعدت انابيب التهوية في انتقال الحرارة والدخان. هذا ولم تحدث اصابات ولله الحمد.
وأكد النقيب الرويلي على أنه يجب عدم الانشغال عن الزيوت عندما تكون على الموقد وإذا كان لابد من المغادرة لأمر ضروري فيقفل الموقد ويتم التأكد من تنظيف سطح الموقد من بقايا مواد الطبخ والدهون لتسببها في حوادث عندما تتراكم تحت سطح الموقد ، وكذلك عدم إطفاء الزيت المشتعل بالماء ، بل يغطى الوعاء الذي يشتعل في الزيت بإناء أكبر منه أو بقطعة قماش مبللة لمنع وصول الهواء إليه سائلين السلامة للجميع.