الأخبار المحلية

مدير “تعليم الجوف” يعتمد آلية لتدوير مديري ووكلاء المدارس

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – سكاكا [/COLOR]

اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني آلية جديدة لتدوير مديري ووكلاء المدارس، أقرتها لجنة برئاسة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر وعضوية عدد من مديري الإدارات والمدارس والمشرفين.

وصنفت آلية التدوير المدارس إلى مدارس عامة وهي المدارس الحكومية والأهلية وذات المشاريع والتجارب التربوية، ومدارس أخرى ذات الحوافز المادية وهي المدارس الملحق بها برامج التربية الخاصة ومدارس تعليم الكبار والمدارس الليلية.

وحددت الآلية ضوابط عامة لتدوير مديري ووكلاء المدارس، أهمها: إذا بلغت خدمة مدير المدرسة أو الوكيل”6″أعوام في المدرسة ذاتها، إذا حصل أحدهما على درجة أقل من”95″بالمئة في الأداء الوظيفي، عدم تجاوب المدارس في تنفيذ برنامج “شاهد”.

وفي المدارس ذات الحوافز المادية، حددت الآلية ضوابط عدة لنقل مديري ووكلاء المدارس، أهمها: أن تقل درجة الأداء الوظيفي عن”98″بالمئة، عدم قيام مدير المدرسة بتحسين البيئة المدرسية، أن يقل عدد المعلمين الخاضعين للتدريب في المدرسة عن”20″بالمئة من معلميها، عدم وجود برامج إبداعية وابتكاريه، عدم حصول المدرسة على أي مركز في المنافسات.