أخبار طبرجل

(تحديث) عاجل : تعليق الدراسة ليوم غدا بمدارس الجوف لسوء الأحوال الجوية …وموجة غبار كثيفة تجتاح طبرجل

[COLOR=#0005FF]اخبارية طبرجل الرئسية – طبرجل[/COLOR]

بدأت قبل قليل موجة غبار كثيفة على طبرجل وما جاورها من المراكز والقرى تدنت معها مستوى الرؤية .

وتسببت موجة الغبار إلي تدني الرؤية الأفقية لأقل من 20 متراً الأمر الذي جعل الكثير من المسافرين على الطريق الدولي المار بطبرجل وما جاورها إلي التوقف بجنبات الطريق تفادياً لوقوع حوادث مرورية بسبب الموجة.

من جهتها حذرت الجهات المختصة من التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية، ودعت إلى إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار، مهيبة بالأطفال ومرضى الربو والجهاز التنفسي إلى استخدام الأدوية الخاصة بهم بدقة وفق إرشادات الطبيب المعالج المتفق عليها.
ونصحـت الجميـع باستخدام الكمام الطبي أو استخدام الفوط والقماش المبلل بالماء عند الضرورة ، مؤكدة أن جميع مستشفياتها ومراكزها على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية لمحتاجيها.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة نبهت من تقلبات جوية تشهدها عدد من مناطق المملكة من الساعة السادسة من مساء اليوم إلى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وتوقعت الأرصاد في تنبيهها تدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة إلى أقل من”2″ كلم على كل من: طبرجل -القريات طريف عرعر سكاكا رفحاء، والمناطق الواقعة بينها.

من جهته قال الأستاذ عبدالعزيز النبط المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتربية والتعليم في تصريح صحفي أن إدارته تتابع أحوال الطقس مع إدارة الدفاع المدني ولم يتقرر حتى الآن تعليق الدراسة من عدمه حيث لم تتضح الرؤية وسيكون ذلك خلال الساعات القادمة .

من جهة أخرى حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف الأخوة المواطنين والمقيمين بمنطقة الجوف من انعدام مستوى الرؤية بسبب العواصف الرملية ونشاط في الرياح السطحية ٦٠كلم , وتدعو إلى إتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات , صرح بذلك الناطق الإعلامي النقيب عطا الله قاران الرويلي.

[COLOR=#FF3600]تحديث للخبر 12:20[/COLOR]

[COLOR=#002CFF]وجَه المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني بتعليق الدراسة في مدارس المنطقة للبنين والبنات يوم غدٍ الأربعاء.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ عبدالعزيز بن سعود النبط أن تعليق الدراسة جاء بناءاً على تقرير الدفاع المدني الذي أشار إلى أن المنطقة تشهد موجة غبار ستستمر حتى صباح يوم الغد.
وقال إن أن الإدارة العامة للتربية والتعليم تضع سلامة أبنائها الطلاب وبناتها الطالبات ضمن أهم أولوياتها، وتقدر عدم جاهزية الفصول الدراسية نتيجة لتراكم الغبار فيها.[/COLOR]