الأخبار المحلية

في الجوف.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر بمسدس

نفذت وزارة الداخلية في منطقة الجوف، اليوم، حكم القتل قصاصاً في عيد بن ضحوي بن مصبح الرويلي (سعودي)، إثر إقدامه على قتل خالد بن علي بن خلف العبد (سعودي)، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: قال الله تعالى (يأيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية، وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون). أقدم عيد بن ضحوي بن مصبح الرويلي (سعودي) على قتل خالد بن علي بن خلف العبد (سعودي)، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس.

وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعيٌّ يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور .

ونُفذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عيد بن ضحوي بن مصبح الرويلي، اليوم الثلاثاء، بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك؛ بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.

– – – – – – – – – – – – – – – – –
تم إضافة المرفق التالي :
news59558413.jpg