الأخبار الرياضية

بن همام : أنا ضحية مؤامرة لتدمير حملتي الانتخابية

أكد محمد بن همام المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الجمعة إن هناك المزيد من الأدلة على وجود مؤامرة “منحطة” لتدمير حملته الانتخابية.

جاء ذلك في بيان نشر بموقع بن همام على الإنترنت، وجاء فيه أيضاً “من الواضح انه بعد المحاولات الفاشلة السابقة فان هذه هي المحاولة الأخيرة لمنع بن همام من خوض انتخابات الرئاسة”.

ومن المقرر أن يخوض القطري بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي الانتخابات على رئاسة الفيفا يوم الأربعاء المقبل لكن الفيفا استدعاه للمثول أمام لجنة القيم بالاتحاد غداً الأحد بعد تقرير من زميله في اللجنة التنفيذية بالفيفا تشاك بليزر الذي تحدث عن مزاعم عن تقديم رشى.

وأعلن الفيفا أمس الجمعة أن تحقيق لجنة القيم سيشمل بلاتر أيضا لكن بن همام لا يزال يعتقد أن هناك مؤامرة تحاك ضده لصالح السويسري بلاتر.

وأضاف “يتوقع بن همام أن تدرس لجنة القيم هذه المناورة الدنيئة، بعد تحليل المزاعم بشأن بن همام من الصعب فهم كيف سيتم تقديم القضية للجنة”.

وسيتم التحقيق في تقرير لبليزر بأن اجتماعا عقد بين بن همام وجاك وارنر رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) ومسؤولين من اتحاد الكاريبي يومي 10 و11 مايو الجاري.

وجاء في البيان “من الواضح أن هذه المزاعم تهدف إلى الإساءة إلى بن همام المرشح لانتخابات رئاسة الفيفا”.

وأكد البيان أن بن همام لم يخف مطلقا حقيقة انه دفع نفقات الوفود أثناء اجتماع اتحاد الكاريبي.

وقال “أثناء حملته الانتخابية أراد محمد بن همام زيارة اكبر عدد ممكن من الاتحادات الوطنية”.

وأضاف في إشارة لاجتماع اتحاد الكاريبي “لم يحاول أحد إخفاء حقيقة أن بن همام دفع نفقات سفر وإقامة والمصاريف الإدارية للوفود”.

وتابع “في هذا المؤتمر قدم بن همام برنامجه الذي تضمن منح الاتحادات الأهلية المزيد من السلطة والمال والدعم وفي نفس الوقت ضرورة أن تتحلي بالمزيد من المسؤولية، يؤكد بن همام أن أي مزاعم بمحاولته شراء أصوات لا أساس لها من الصحة”.