أخبار التكنولوجيا

سماء صحو بوجه عام على معظم مناطق المملكة اليوم

[COLOR=#002CFF]إخبارية طبرجل الرئيسية – الرياض[/COLOR]

قالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس المتوقع اليوم السبت بمشيئة الله أن السماء صحو بوجه عام على معظم مناطق المملكة عدا ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال غرب المملكة تشمل ( تبوك، طريف والقريات)،في حين لا زالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على مرتفعات (جازان وعسير والباحة.

كما ورد في تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليومي عن حالة الطقس المتوقعة فإن الرؤية الأفقية تتأثر بالعوالق والأتربة المثارة على شرق المملكة ووسطها والأجزاء الواقعة ما بين ( المدينة المنورة، حائل وتبوك)، في حين أن الفرصة مهيأة لتكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على المدن الساحلية للجزأين الشمالي والأوسط للبحر الأحمر، كما يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أجزاء من وسط المملكة وشرقها.
وبين التقرير أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية 15 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 38 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين خلال النهار وحالة البحر متوسط الموج