أخبار التكنولوجيا

صحف: مصل بعثر خطبة الجمعة في أبها …وخمسيني يختطف طفلا باستراحته ببريدة

[COLOR=#0033FF]إخبارية طبرجل الرئيسية – إختيار : محمد الحربي[/COLOR]

اضطر قرابة 700 مصل بجامع في أبها أمس إلى انتظار خطبة الجمعة، بعد أن أوقف خطيب الجامع وغاب من كلف بها. وبعد تبادل طويل للنظرات بادر أحدهم ليلقي الخطبة المنتظرة.

وذكرت صحيفة الوطن في تقرير نشرته اليوم أن أحد المصلين بمسجد ابن مسفر بحي الوردتين قال إنهم استمعوا لخطبة بمواضيع عدة، لأكثر من 40 دقيقة.

من جانبه قال مراقب المساجد بأوقاف عسير الشيخ يحيى مريزن، إن خطيب المسجد موقوف مسبقا لوجود ملاحظات عليه، وإن خطيبا احتياطيا كلف بها، ولكنه غاب ولا نعلم سببا لغيابه.

أما صحيفة اليوم فقد اكدت أن الجهات الأمنية ممثلة بالدوريات الأمنية والبحث الجنائي ومركز شرطة بريدة الجنوبي تمكنت من العثور على طفل تم اختطافه من أمام منزله بحي الوسيطى مغرب يوم الخميس وبالرغم من شح المعلومات والشواهد تم التوصل الى الطفل مقيدا في استراحة بالقرب من منطقة تشليح مدينة بريدة وتمكنت الجهات الامنية من القبض على الخاطف وتسليمه لشرطة مركز بريدة الجنوبي تمهيدا لإحالته لهيئة الادعاء والتحقيق لمعرفة دوافع ارتكاب تلك الجريمة.

يذكر انه تم تمرير بلاغ من قبل أحد معارف الطفل والذي شاهد سيارة مطابقة للمواصفات التي ذكرها شهود العيان عند اختطاف الطفل وعلى الفور تحركت الجهات الأمنية وطوقت الاستراحة وتم النداء بمكبر الصوت على الجاني والذي خرج دون مقاومة وهو مخمور وبجواره الطفل في حال صحية جيدة وقد اعترف الخاطف فورا بفعلته.

وأكدت المعلومات الاولية ان الخاطف تبين انه في العقد الخامس من عمره ويسكن بعيدا عن الحي الذي يقطنه الطفل وليس للخاطف أي علاقة بالطفل .