أخبار التكنولوجيا

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر اليوم على جنوب المملكة الغربي مع فرصة لتكون السحب الركامية في فترة مابعد الظهيرة على (نجران، جازان، عسير والباحة)، كما يستمر نشاط الرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على الشمال الغربي وحتى الحدود الشمالية (رفحا) ويشمل ذلك (المدينة المنورة وحائل) والأجزاء الواقعة بين مكة والمدينة المنورة.
ووفقا أوردته الرئاسة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس المتوقعة فإن العوالق الترابية تستمر على المنطقة الشرقية خاصة جنوبها والأجزاء الداخلية من المملكة (وادي الدواسر، نجران، بيشة)، في حين لازالت الفرصة مهيأة لتكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على المدن الساحلية للجزأين الشمالي والأوسط للبحر الأحمر.
وبينت رئاسة الارصاد ان الرياح السطحية على البحر الأحمرستكون شمالية غربية إلى غربية 15 38 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين على الجزء الشمالي وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر متوسط الموج.