الأخبار السياسية والدولية

التلفزيون اليمني يعلن: الرئيس علي صالح بخير وعافية

علن التلفزيون اليمني أن الرئيس علي عبدالله صالح بخير وعافية, مشيراً إلى تعرضه لإصابة خلف الرأس تعتبر بسيطة, فيما أعلن عن مقتل 4 من الحرس الخاص بالرئيس.

وكانت تقارير إعلامية في العاصمة صنعاء ذكرت أن الرئيس الرئيس صالح اصيب بجروج طفيفة إثر سقوط قذائف على مسجد دار الرئاسة. وكانت قناة “سهيل” المُعارضة أعلنت مقتله.

وذكرت التقارير أنه أصيب في نفس الحادثة يحيى الراعي رئيس مجلس النواب اليمني، ورشاد العليمي نائب رئيس الوزراء، في تجدد الاشتباكات اليوم بين أنصار صالح وموالين للأحمر.

وأفادت أنباء عن سقوط المزيد من القتلى والجرحى في مسجد دار الرئاسة وتفحم بعض الجثث. واتهمت السلطات اليمنية عناصر من أنصار الشيخ صادق الأحمر بإطلاق قذيفتين على المسجد، فيما دمرت قوات الحرس الجمهوري منزلي الشيخ حميد الأحمر واللواء محسن الأحمر بصنعاء.

ودوّت صباح اليوم أصوات قذائف قوية بالعاصمة صنعاء، حيث أصيب محتجون في ساحة التغيير برصاص قناصة تمركزوا على أسطح المنازل، قبل أن تقوم قوات محسن الأحمر بتمشيط المنطقة المحيطة وطردهم منها.

كما سقطت قذائف مدفعية على حيي الرباط ومذبح غرب ساحة التغيير، واندلعت النيران في مقر شركة الخطوط اليمنية ومبنى شركة السعيدة للطيران، الواقعين أمام بيت الشيخ الأحمر، وتبادل الطرفان الاتهامات حول المسؤولية عن اندلاع الحريق.