أخبار التكنولوجيا

هكر” سعودي يدرس بالأردن يخترق حاسبات العائلات

أطاح رجال مكافحة الجرائم المعلوماتية بشعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الأحساء بهكر سعودي يدرس في الأردن بعدما تورط في اختراق أجهزة حاسبات آلية وابتزاز ضحاياه.
وذكر الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أمس أن شرطة الأحساء، سجلت في وقت سابق بلاغا من مواطن في العقد الرابع، تضمن قيام شخص باختراق جهاز حاسب آلي خاص باستخدام عائلته، والحصول على بعض البيانات والصور الخاصة المخزنة بذاكرة الجهاز.
وأضاف أن المختصين في قسم مكافحة الجرائم المعلوماتية بشعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الأحساء رصدوا تعاملات المخترق وجمعوا البيانات اللازمة عنه، وتم تحديد هويته، وهو مواطن في العقد الثالث يقيم بالمملكة الأردنية للدراسة، وعمد لاختراق عدد من الأجهزة والمواقع بطرق احترافية دون اكتشاف أمره وابتزاز الضحية في وقت لاحق.
وأبان الرقيطي أنه جرى استدراجه في كمين محكم من فريق العمل الخاص بمتابعة القضية وذلك لدخوله الأراضي السعودية، والقبض عليه بالتنسيق مع شرطة منطقة الجوف. كما ضبط بحوزته على عدد من الأجهزة الحاسوبية التي استخدمها في عمليات الاختراق والتهديد، وثبت بعد فحصها تورطه في العديد من عمليات الاختراق والابتزاز في مناطق ومحافظات المملكة ودول عربية أخرى. وأُحيل المقبوض عليه إلى مركز شرطة الصالحية لاستكمال التحقيق معه حيال القضية تمهيدا لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

[COLOR=#1200FF]الصورة : هكر”صورة تعبيرية”[/COLOR]