أخبار طبرجل

أمير الجوف تفقد محطة كهرباء طبرجل وأكد على معالجة الخلل

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بعد ظهر اليوم الجمعة محطة كهرباء طبرجل , إثر الانقطاع المفاجئ الذي تعرضت له بعض أحياء طبرجل وقراها. وقد التقى سموه بالمسؤولين في المحطة ، حيث استمع من المهندس سليمان ضيف الله الشراري مدير توليد الطاقة الكهربائية بمحطة طبرجل ، الذي أوضح لسمو أمير المنطقة أن محطة طبرجل تعتمد على وحدتين رئيسيتين بقدرة”25″ميغاوات للوحدة الواحدة، ويغطى التعويض بتوليد مستأجر بقدرة”55″ميغاوات .

حيث خرجت إحدى الوحدات الرئيسية صباح يوم الخميس نتيجة خلل بنظام التحكم الكهربائي، وقد عمل الفنيين منذ الخميس وحتى اليوم لإعادة الخدمة.وعن سبب الانقطاع قال المهندس الشراري أنه تم تحليل المشكلة ووجد انهيار الموصلات لنظام التحكم الكهربائي بالوحدة، وتم انجاز”90%”من العمل وجاري استكمال الباقي .

موضحاً أن هذا الخلل تزامن في خلل مفاجئ بالماكينة الرئيسية الأخرى وذلك يوم الجمعة الساعة الحادية عشر والنصف،وأدى ذلك لخروج الوحدتين الرئيسيتين لمحطة التوليد إلى الاعتماد على التوليد المستأجر بقدرة “27”ميغاوات، بالإضافة إلى وحدات توليد صغيرة في محطة التوليد بقدرة عشرة ميغاوات، وتم طرح أحمال خلال فترة الذروة بما يقارب الثلاثين ميغاوات، حيث أن الأحمال المتوقعة ليوم الجمعة كانت بحدود “62”ميغاوات .

وعن دور التوليد المستأجر قال أن الهدف منه هو تعزيز التوليد في حالة استقرار النظام الكهربائي، ولكن بسبب خروج الوحدات الرئيسية اليوم الجمعة، أدى ذلك إلى عدم استقرار وحدات التوليد المستأجر، بسبب أحمال الشبكة وصغر سعة مولدات المقاول ، علماً بأن التوليد المستأجر”32″ميغاوات. وقال إنه جاري عمل الحلول الفنية على الوحدتين ومن المتوقع أن يتم تشغيل أول الوحدات مساء اليوم. كما استمع سموه لشرح مماثل من مدير ادارة التوليد بمنطقة الجوف المهندس احمد العرجان ومدير دائرة التوليد بمحطتي القريات وطبرجل المهندس عبد الله لافي الشراري .

وقال سموه خلال تفقده لمحطة طبرجل أن على جميع المسؤولين تحمل مسؤولياتهم كل فيما يخصه، ويجب العمل بشكل سريع وتقني لإعادة الخدمة لأفضل مما كانت عليه، وأكد سموه على ضرورة الاستعداد لزيادة الأحمال التي سوف يحدثها الصيف وشهر رمضان المبارك.

رافق سموه في الجولة وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية الأستاذ عبد الرحمن بن نجم البادي ومدير عام الخدمات بالإمارة المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة الجوف الأستاذ نواف بن خالد القرزوح.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04dfba5a2de17b.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04dfba5a2e9139.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04dfba5d2d9f00.jpg[/IMG]