أخبار طبرجل

انقطاع شبه تام للكهرباء على طبرجل والمراكز والقرى المجاورة

أدى عطل مفاجئ في مولدات الكهرباء في محطة كهرباء طبرجل إلي انقطاع شبه تام للكهرباء على طبرجل والمراكز والقرى التابعة للمحطة.

وشمل الإنقطاع الذي بدأ عند الساعة الحادية والنصف من صباح هذا اليوم أغلب أحياء طبرجل ومراكز النبك أبو قضر والعيساوية وقليب خضر وبسيطاء إضافة إلي كل من القرى النباج والفياض وشيبة وصبيحاء وأطراف طبرجل .

وقالت مصادر مطلعة في محطة التوليد في كهرباء طبرجل أن سبب انقطاع الكهرباء هو تعطل المولد الثاني وهي ماكينة من نوع جي تي 4سعة 25 ميجاوات داخل المحطة مشيرة إلي أنه تم عمل صيانة كاملة لهذه الماكينة قبل شهر ودخلت الخدمة منذ شهر استعداداً لفصل الصيف ولكنها تعرضت للعطل اليوم فيما تعرض المولد الأول (ماكينة من نوع جي تي 3)والذي سعته تقريباً25 ميجاوات للعطل منذ يوم أمس ومازالت فرق الصيانة تعمل على إعادة تشغيله حتى هذه اللحظة وقالت المصادر أن اليانة الضرورية لهذا المولد يفترض أن يكون قبل فترة ولكن لم تتم حتى تعرض للعطل يوم أمس.

وقالت المصادر إلي أن الكهرباء ربما ستعود للعمل لكافة المشتركين التابعين للمحطة وذلك خلال الساعات القليلة القادمة إن شاء الله.

وأضافت المصادر إلي أن الشركة السعودية للكهرباء استأجرت قبل فترة مولدات سعتها حوالي 55 ميجاوات لمحطة توليد الكهرباء بطبرجل كمولدات إحتياطية يتم استخدامها في حال تعطل مولدات محطة كهرباء طبرجل مشيرة إلي أنه وصل منها 30 ميجاوات و25 ميجاوات سيتم تزويد المحطة بها قريباً .