أخبار طبرجل

العطل مازال مستمراً في كهرباء طبرجل

أكدت مصادر مطلعة لـ [COLOR=#0078FF]”إخبارية طبرجل الرئيسية “[/COLOR] في محطة التوليد بكهرباء طبرجل أن أحدى الوحدات التي تعطلت يوم الخميس الماضي في المحطة لم يتم إصلاحها حتى وقت إعداد هذا الخبر.

وقالت المصادر أن الوحدة وهي عبارة عن ماكينة من نوع جي تي 3 وسعتها حوالي 25 ميجاوات تعد الوحدة الثانية في المحطة التي تعمل عليها المحطة لتوصيل الكهرباء للمشتركين حيث خرجت الوحدة عن الخدمة يوم الخميس الماضي ولم تستطع فرق الصيانة في محطة التوليد بكهرباء طبرجل وفرق صيانة حضرت من محافظة القريات من إصلاح العطل وإعادتها للخدمة حتى اليوم الأحد.

وأضافت أنه لم يتم التوصل لمكمن الخلل في الوحدة حتى الآن وذلك لإصلاحه وإعادة الوحدة للخدمة .

وأكدت المصادر أن الصيانة السنوية الدورية والضرورية لهذه الوحدة كان من المفترض إجراؤها قبل أكثر من شهر حيث تم تأخيرها من قبل الشركة السعودية للكهرباء وذلك خوفاً من تعطل الوحدة الأولى للمحطة وهي من نوع جي تي 4 عن الخدمة أثناء الصيانة لهذه الوحدة وهو مايعني خروجها عن الخدمة مما يسبب إنقطاع تام للكهرباء عن المشتركين في طبرجل وماجاورها قد يستمر لأيام .

ولمحت المصادر إلي أن خروج 25ميجاوات عن الخدمة ربما يدخل المحطة في أزمة حقيقة لمواجهة الصيف وبخاصة شهر رمضان المبارك والذي يشهد طلباً متزايداً على الكهرباء لوقوعه في عز الصيف.