أخبار التكنولوجيا

طارق الحبيب : ولاء أهل الشمال والجنوب للدول المجاورة لهم ,,, والشيحي يرد أهل الشمال والجنوب هم من يحمون بيتك وأسرتك

“آه .. آه .. من الوطنية في السعودية ..نأن كثيرا من هذه الوطنية المبعثرة فحينما يأتي إنسان من الوسطى ويذهب إلى الجنوب يجد إنسان الجنوب إنتمائه لدولة مجاورة أكثر من إنتمائه للوسطى,وتأتي إلى إنسان الشمال فتجد إنتمائه لدولة مجاورة أكثر من إنتمائه للوسطى ..أنا لست ضد الدول المجاورة فهم أحبابنا وأخواننا وأهلنا ولكن أن تصنع منظومة وطن فيجب أن تشكل قوة لكي تحمي الحرمين !!!فكيف تحميهما أن لم تكن لديك قوة وطنية وليس بلد مفكك”.

بهذه العبارة ختم البرفسور وأستشاري الطب النفسي طارق الحبيب حديثه بقناة الرسالة وكان عنوان الحلقة “قيادة المرآة للسيارة”.

وفي ردة الفعل الأولى للحلقة التي خصصها الحبيب للهجوم والتشكيك بوطنية أبناء المناطق الشمالية والجنوبية شهدت صفحات التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”ردود أفعال غاضبة لتلك الهجمة المنظمة من قبل فئة تقسم الانتماءات الوطنية على أهوائها.

فلم تضمد جراح أهل الشمال من الطعن بوطنيتهم من قبل الدكتورة فاطمة السلمي بمباركة من رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط طارق الحميد ,حتى باغتهم البرفسور بهجومه الذي أكد بما لايدع مجالا للشك بوجود عقدة ونقص يعاني منها البعض من أهل الجنوب والشمال.

فعلى الرغم من التأكيد المتواصل من قبل خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله” على اللحمة الوطنية ونبذ المناطقية وعدم التفريق بين منطقة وأخرى وأن أبناء الوطن متساوين إلا أن هذه العينة من المجتمع السعودي ترفض الإنصياع للتوجيه الملكي وتحاول بين فترة وأخرى بث سمومها لزرع الفتنة والخلافات بين أبناء الوطن .

فيما واجهت مواقع الإنترنت الحديث الفضائي بانتقاد لاذع واستياء عارم قال الكاتب صالح الشيحي عبر صفحتيه على الفيسبوك وتوتير إن الدكتور طارق الحبيب ربما يعاني عُقْدة نفسية من أهل الشمال والجنوب!
وأردف في رده : “هؤلاء هم الذين يدافعون عن أمنك وأمن أسرتك، أغلب أفراد الأمن العام الذين يحمون بيتك هم من أهل الشمال والجنوب يا طارق”. وزاد الشيحي قائلاً “أغلب الذين قُتلوا في معركة الحوثيين هم من أهل الشمال والجنوب يا طارق؛ فهل أصبحت الوطنية رداء نمنحه من نشاء ونخلعه عمن نشاء كلما أردنا؟!”.

يشار إلى أن لجنة المخالفات الصحفية في وزارة الثقافة والإعلام قررت تغريم صحيفة الشرق الأوسط وإلزام الصحيفة بنشر اعتذار لأهالي المنطقة بعد ثبوت نشر دراسة للدكتورة فاطمة السلمي أعتبرت مسيئة للنساء السعوديات في منطقة الحدود الشمالية على إثر دعوى قضائية تبناها الشيخ مقحم التمياط.