الأخبار الإقتصادية

إنشاء 40 معهداً عالياً للسعوديات في التخصصات المهنية والتقنية العام القادم لتوفير فرص وظيفية مناسبة لهن..

أكد علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة لتدريب المهني والتقني عزم المؤسسة إنشاء 40 معهدا تقنيا عاليا للفتيات في كافة التخصصات بنهاية العام القادم لتوفير فرص وظيفية مناسبة لهن.

وأوضح أن العمل يجري لإنهاء المرحلة الأولى من هذه المعاهد التي تضم 20 معهدا في جميع مناطق المملكة بقيمة 2.5 مليار ريال. وبين أن المعاهد التقنية ذات الشركات الاستراتيجية تمكن الفتيات السعوديات من خوض تجربة العمل بعد تدريب من قبل خبراء عالميين، مؤكدا دعم المؤسسة للشباب والفتيات لإقامة شركات تقنية تدار بأيدٍ سعودية 100% من خلال القروض التي تقدمها الدولة.

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين

وبحسب الرياض السعودية انتقد الغفيص غزو العمالة الوافدة غير المدربة للسوق المحلي مما يضر باقتصاديات الوطن والمواطن، مبينا أن وزارة العمل ضمن مسئولياتها وخططها القادمة ستعمل على الحد من هذه العمالة عن طريق سن القوانين واللوائح التي من الممكن القضاء عليها وإحلال الشباب السعودي المدرب مكانها.

ووصف الغفيص تجربة المعهد السعودي الياباني في مجال تقنية وصيانة السيارات بأنها عالمية وتدخل في نطاق الشراكات الاستراتيجية بين الدولة والقطاع الخاص لإعداد كوادر من الشباب السعودي على مستوى عال من الكفاءة والتميز.