الأخبار الرياضية

المحكمة الرياضية الدولية توقف قرار الانضباط بهبوط الوحدة وتغريمه 300 ألف ريال

أوقفت المحكمة الرياضية الدولية في لوزان السويسرية، تنفيذ قرار لجنة الانضباط القاضي بهبوط نادي الوحدة للدرجة الأولى وبتغريمه 300 ألف ريال جراء اتهامه بالتلاعب في نتيجة مباراته مع التعاون في الجولة الأخيرة من دوري زين للمحترفين.كما أرجأت المحكمة الرياضية تنفيذ أي قرار يتعلق بهبوط الفريق لحين الانتهاء من القضايا التي مازالت منظورة.

وكان المحامي خالد أبو راشد المستشار القانوني والمكلف بالدفاع عن نادي الوحدة في المحكمة الدولية لفض المنازعات الرياضية في لوزان، ضد لجنة الانضباط في اتحاد القدم السعودي، أكد في تصريح سابق على أنه لا صحة لما تم تداوله حول رفض المحكمة للقضية أو المصادقة على قرار لجنة الانضباط.
وقال خالد أبو راشد وفقاً لـتقرير نشرته صحيفة (عكاظ):«لم يصدر أي قرار في القضية لا سيما أنه لم تشكل هيئة للتحكيم بعد، وكل ما تم هو تداول للمذكرات لا يليق الإفصاح عن مضمونها، لأن الإجراءات في التقاضي مستمرة، مستغربا تداول مثل هذه الأخبار المغلوطة التي تؤثر في الشارع الرياضي السعودي وتضعه في موقف لا يحسد عليه».

وأضاف الحكم في هذه القضية لن يصدر قبل شهر من الآن، ومن ثم كل ما أثير من أخبار ومعلومات هي بعيدا وليس لها أساس من الصحة ولا أساس قانونيا لها.تجدر الإشارة أن مصدرا داخل أروقة المحكمة رجح أن القرار سيصدر خلال شهر من الآن.