أخبار طبرجل

عودة تعطل إحدى الوحدات بكهرباء طبرجل

أبلغت مصادر مطلعة في محطة التوليد بكهرباء طبرجل [COLOR=#0043FF]”إخبارية طبرجل الرئيسية ” [/COLOR] أن احدى الوحدات التي تعطلت يوم الخميس قبل الماضي في المحطة عاودت للتعطل البارحة ولم يتم إصلاحها حتى وقت إعداد هذا الخبر.

وقالت المصادر أن الوحدة وهي عبارة عن ماكينة من نوع جي تي 3 وسعتها حوالي 25 ميجاوات تعد الوحدة الثانية في المحطة التي تعمل عليها المحطة لتوصيل الكهرباء للمشتركين قد خرجت عن الخدمة مساء البارحة الثلاثاء .
وأضافت المصادر أن فرقة من الصيانة في كهرباء محافظة القريات حضرت منذ صباح اليوم الباكر وذلك للوقوف على المشكلة مؤكدة أنه لم يتم التوصل لمكمن الخلل في الوحدة حتى الآن وذلك لإصلاحه وإعادة الوحدة للخدمة .

وأكدت المصادر أن الوحدة عاودت للتعطل بعد أن تم إصلاحها حينما خرجت عن الخدمة يوم الخميس قبل الماضي مشيرة إلي الصيانة السنوية الدورية والضرورية لهذه الوحدة كان من المفترض إجراؤها قبل أكثر من شهر حيث تم تأخيرها من قبل الشركة السعودية للكهرباء وذلك خوفاً من تعطل الوحدة الأولى للمحطة وهي من نوع جي تي 4 عن الخدمة أثناء الصيانة لهذه الوحدة وهو مايعني خروجها عن الخدمة مما يسبب إنقطاع تام للكهرباء عن المشتركين في طبرجل وماجاورها قد يستمر لأيام .

ولمحت المصادر إلي أن خروج 25ميجاوات عن الخدمة وتكرار تعطلها ربما يدخل المحطة في أزمة حقيقة لمواجهة الصيف وبخاصة شهر رمضان المبارك والذي يشهد طلباً متزايداً على الكهرباء لوقوعه في عز الصيف مشيرة إلي أن بقي الوضع على حاله ربما تشهد الفترة المقبلة إنقطاعات للكهرباء عن المشتركين التابعين للمحطة.

يشار إلي أن الكهرباء انقطعت عن السكان في طبرجل وماجاورها من المراكز والقرى والهجر وذلك يوم الجمعة قبل الماضي واستمر لأكثر من 6 ساعات وذلك بسبب تعطل وحدتي الكهرباء في محطة التوليد بكهرباء طبرجل .

وقد وقف الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف ميدانياً في محطة التوليد الكهرباء في طبرجل وقال سموه خلال تفقده لمحطة طبرجل أن على جميع المسؤولين تحمل مسؤولياتهم كل فيما يخصه، ويجب العمل بشكل سريع وتقني لإعادة الخدمة لأفضل مما كانت عليه، وأكد سموه على ضرورة الاستعداد لزيادة الأحمال التي سوف يحدثها الصيف وشهر رمضان المبارك.