أخبار طبرجل

أهالي العسافية يطالبون الاتصالات بتوفير خدمة الجوال‎

يطالب سكان مركز العسافية التابعة لمحافظة تيماء المسؤلين الى ضرورة توفر خدمة شبكات الهاتف المتنقل (الجوال) في قريتهم التي حرمو منها طيلة السنوات الماضيه.

وأشار السكان إلي أنه في ظل وجود ثلاث شركات للإتصالات في السعوديه وفي ظل التنافس الكبير بين هذه الشركات على تقديم أفضل الخدمات للمشتركين في أماكن تواجدهم في القرى والهجرالصغيره وتغطية الطرق البريه .إلاأن قرية العسافيه التابعة لمنطقة تبوك والتي تبعد عن محافظة تيماء خمسة وثمانون كيلومتر وتبعد عن اقرب مركز تابع لمنطقة الجوف خمسين كيلو مترا لم تحضى بذالك ومازالت خارج التغطيه حيث لم تصلها خدمة الاتصالات المتنقلة حتى الآن.

وأكدوا أنهم يعانون بصفة مستمره لعدم وجود تغطيه لشبكه الاتصالات رغم تعدادها السكاني الذي يتجاوز الالفين ووجود مدرسة إبتدائية ومتوسطة وثانوية للبنين والبنات فيها وكثرة العاملين فيها من معلمين ومعلمات حيث مازالو معزولون عن العالم الخارجي وهم عملاء لتلك الشركات مع وقف التنفيذ حيث جوالاتهم أعياهاالصمت وبقيت طيلة وجودهم فيها على الصامت فهل ياترى تحذو الشركات الثلاث أوإحداهاعلى الأقل حذوشركة الكهرباء أووزارة المواصلات فالأولى أمدتهم بالكهرباء والثانيه عبدت لهم الطريق . ويقول المعلم سعد ملهلم اللحاوي اننا نعاني طيلة بقائنا هناك من عزله تامه ضل عدم وجود خدمة الشبكات وابراج الاتصال مما يظطرنا الى الذهاب خمسين كيلو (50) كم من اجل الحصول على اقرب شبكه تؤمنا للاتصال بالاهل والاصدقاء والاطمئنان عليهم . ويناشد المعلم سعد وزملائه المعلمين مديرعام شركة الإتصالات السعوديه ومديرعام شركة موبايلي ومديرعام شركة زين للعمل على توفيرهذه الخدمة وبااحداهم على الاقل وباسرع وقت بإعتبارها ضرورة حتمية ترافقهم في مسكنهم وبتنقلاتهم اليوميه

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e0ef47850a7f.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e0ef478725b9.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e0ef508938c1.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e0ef508b20fe.jpg[/IMG]