الأخبار المحلية

مدينة الشمال الطبية ترصد الاحتياجات السريرية قبل التنفيذ

وضعت وزارة الصحة اللمسات النهائية والأخيرة لإعلان بدء العمل في مشروع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في منطقة الجوف قريبا بعد دراسة التصاميم والتخطيط للاحتياجات السريرية.
وكشف المشرف العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية الدكتور نهار العازمي أن المدينة تعتبر تاريخية كونها إحدى خمس مدن طبية كمشاريع ضخمة بنيت عليها استراتيجية وزارة الصحة.
وأكد العازمي أن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية ستقدم الخدمات المرجعية للمرضى في مناطق الشمال وهي تبوك، حائل والحدود الشمالية، إضافة للجوف، وستضم المدينة تخصصات نادرة مثل السرطان، أمراض القلب، العلوم العصبية، التأهيل وأمراض العيون.
وأبان أن مدينة الملك فهد الطبية تعمل كمستشار للمشروع، وتسعى بكل أقسامها لتحديد الاحتياجات من التجهيزات والقوى البشرية وغيرها، لافتا إلى أن هناك برامج للتدريب والابتعاث لخدمة المدينة، متطلعا أن تخدم أهالي المناطق الشمالية، وتوفر عليهم عناء السفر سواء داخل المملكة أو خارجها.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل قد استقبل أمس في مكتبه في الإمارة المشرف على مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في الجوف الدكتور نهار العازمي الذي قدم نبذة عن المدينة الطبية والخدمات التي ستقدمها للمرضى في مناطق الشمال عموما مستعرضا جانبا من الجهود التي تبذلها حاليا وزارة الصحة لإنشاء هذه المدينة.
وقدم أمير منطقة حائل شكره للقيادة على الدعم المتواصل للرفع من مستوى الخدمات الطبية في كافة المناطق، مؤكدا على أهمية إنشاء هذه المدن الطبية الراقية لإحداث نقلة نوعية يستفيد منها الجميع، مثنيا على جهود وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.