اخبار القريات

أهالي الجوف يعانون من عدم وجود فرع لجامعة الجوف بالمحافظات

وصف عدد من أهالي القريات بمنطقة الجوف تأخر جامعة الجوف في افتتاح الكليات التي اقر افتتاحها بالقريات منذ اكثر من ثلاث سنوات بأنه غير مبرر ولا يعرفون السبب الحقيقي وراء هذا التأخير، الذي بسببه تحملوا الكثير من المشاق والمتاعب خاصة فيما يتعلق بتعليم البنات، في ظل عدم وجود أقسام وتخصصات مطلوبة ويحتاجها سوق العمل في كلية البنات بالقريات واكتفائها بأقسام تكدست خريجاتها دون عمل. مشيرين إلى أهمية تسريع افتتاح هذه الكليات وضرورة وجودها مع بعد القريات عن سكاكا ب 400كم .

وبحسب صحيفة الجزيرة في عددها اليوم، قال حسين العبدلي وأحمد نزال العنزي ومرضي زعل العنزي : إنهم يعانون الكثير في التحاق بناتهم بكليات الجامعة بسكاكا كعدم توفر السكن من قبل الجامعة مثل بقية الجامعات، وهذا يحملنا عبئا ماديا ولم تقم الجامعة بتـــحمل أجــور سكن الطالبات القادمات مـــن القريات وطبرجل وغيرها.
فيما يقول غثيان سحيمان العنزي وهايل الخلاوي وحسن مرشد العبدلي وفرحان حسين عقيل وهلال خلف العنزي: إن إيصال بناتهم من القريات إلى سكاكا معاناة ومكابدة، فيجب على الجامعة أن تنهي هذه المعاناة بافتتاح الكليات بالقريات وتريح أولياء الأمور والطالبات من معاناتهم ومايتحملونه من تكاليف مادية.
وطبقاً للصحيفة ذاتها أنه وبهدف الوصول إلى المعلومة والإجراءات التي اتخذتها الجامعة بصدد مطالب المواطنين قامت بالاتصال بمعالي مدير الجامعة ووكيل الجامعة هاتفيا وبرسالة نصية تتضمن هذه التساؤلات وانتظرنا أن ترِدنا إجابة عليها حتى صباح أمس ولكن لم يرد أي رد.