أخبار التكنولوجيا

المرور يقترح حلاً لليائسين من تسديد مخالفات “ساهر” المتراكمة

كشف العقيد عبدالله آل عبيد مدير إدارة المرور في محافظة الطائف عن إمكانية تسديد القسائم المرورية على مراحل، موضحا أن هذا الإجراء بمثابة أحد الحلول لمن وصلت مخالفاتهم المرورية لعشرات الآلاف ووصلوا لمرحلة يأس من تسديدها.
وقال العقيد آل عبيد لصحيفة عكاظ في عددها اليوم، إن المخالف يستطيع أن يسدد كل شهر مجموعة من المخالفات، لكن يظل سجله متوقفا حتى تنتهي المخالفات جميعها، وبإمكانه أن يجدول هذه المخالفات ويسجلها من أجل تسديدها، ولا نقول أقساطا وإنما على مراحل.

وتابع مدير إدارة مرور الطائف، أن في نظام المرور السابق كان هناك بديل لتسديد المخالفات بالتوقيف، لكن النظام (الجديد) لم يرد فيه أي نص يتعلق باستبدال المخالفات بعقوبة السجن.
وعن وجود حد أعلى للمخالفات المرورية بعدما وصلت القسائم لدى البعض لأكثر من 100 ألف قال: إذا ارتكبت أكثر من مخالفة في العام الواحد من المخالفات التي تهدد السلامة المرورية كالسرعة، قطع الإشارة، وعكس السير يحال المخالف إلى هيئة الجزاءات ويجري إيقاع عقوبات بحقه، وربما يتعرض للسجن، أو تحتسب ضده نقاط، كمخالفة التفحيط التي يحسب ضدها 24 نقطة (أي كامل النصاب)، ويتم على ضوئها سحب الرخصة لمدة ثلاثة أشهر، ويغرم ألف ريال وتحتجز السيارة لمدة 15 يوما، ويحال للهيئة لسجنه.