أخبار طبرجل

حفريات مشروع تصريف الامطار والسيول تغلق شوارع العيساوية ..ولاوجود لتحذيرات او تحويلات

رغم ترحيب اهالي العيساويه بالمشاريع الخدمية والتي نفذت سابقاً او تنفذ حالياً فيها إلا أنهم يشتكون وبشده من بطء تنفيذ تلك المشاريع ..
فالحفريات عرقلت وصولهم إلى منازلهم وشوارعهم أصبحت عبارة عن حفر ومطبات ومصائد للسيارات مطالبين الجهات ذات العلاقه على اجبار المقاول على وضع التحذيرات اللازمه ..وتسريع وتيرة العمل للانتهاء من تلك المشاريع عاجلا نظرا للمشاكل التي تخلفها تلك الحفريات والتى مضى على بعضها اكثر من 6 اشهر دون اي عمل فيه.
فعلى الرغم من البطء الشديد في تنفيذ مشاريع البنى التحتيه عموماً في العيساويه الا ان احد هذه المشاريع يسير ابطأ من المعقول وبأستهتار غير معقول من المقاول ومن الجهه المشرفه على ذلك المشروع..
مشروع تصريف مياه الامطار والسيول على مأعتقد او كما توضح صور هذه الحفريات ..ولاتجد اي شي يفيدك عن مايحدث (لاوجود للوحات عن اسم المشروع او اسم المقاول اواسم الجهة التي تشرف على مقاول المشروع..

شوارع مغلقه وحفر وفتحات ونقط تجمع للتصريف يتعدى عمقها المترين ويتجاوز قطرها الثلاثة أمتار تركت هكذا دون اي تحذير او تنبيه ولاترى سوى كومة تراب تجبرك على الابتعاد يميناً او يسارا حتى لاتقع في مصيدة المقاول..
والدخول إلى الاحياء والحواري في العيساويه أمر شاق فأن لم تواجه مطبات صناعيه فلن تسلم من الحفريات الصغيره لتمديدات المشروع القديم لايصال الماء،ولن تسلم كثرة التشققات وانقشاع الطبقة الأسفلتية في أكثر من موقع جراء تنفيذ حفريات سابقه وردمها وعدم سفلتتها بعد ذلك..
وهذا الامر يجبر الكثير من الأهالي إلى تحاشي الدخول بسياراتهم الى داخل الاحياء في العيساويه خشية تعرضها لأعطاب فنية تكلفهم الكثير في ظل عدم وجود منطقه صناعيه ومحلات قطع غيار لاصلاح سياراتهم مما يضطر الكثير بالذهاب او تحميل سيارته بسطحه اما للقريات او طبرجل لاصلاحها ورغم ترحيب الأهالي بالمشروع إلا أنهم يشتكون من بطء التنفيذ، فالحفريات عرقلت وصولهم إلى منازلهم وشوارعهم أصبحت عبارة عن حفر ومطبات ومصائد للسيارات..
وقد طالب العديد من المواطنين ضرورة تدخل الجهات ذات العلاقه على اجبار المقاول اولا على وضع التحذيرات اللازمه وعلى تسريع وتيرة العمل للانتهاء منه عاجلا نظرا للمشاكل التي تخلفها تلك الحفريات والتى مضى على بعضها اكثر من 6 اشهر دون اي عمل فيه او حتى ردمه لحين العوده لاستكماله..

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e3046b3db46d.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e3046b3e6431.jpg[/IMG]