أخبار طبرجل

الأمير فهد بن بدر يؤكد ضرورة دعم محطات الكهرباء بالجوف

وجه الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، بضرورة دعم محطات الكهرباء في الجوف بالمعدات والأجهزة اللازمة وتعزيزها بمولدات الكهرباء لمواجهة زيادة الضغط على تلك المحطات وبخاصة في فصل الصيف.

وقال الأمير فهد بن بدر في خطاب وجهه إلي معالي وزير المياه والكهرباء (تحتفظ إخبارية طبرجل الرئيسية بنسخة منه) أنه غير خافي على معاليكم مدى الحاجة القصوى لاعتماد بعض مشاريع الكهرباء بالمنطقة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية المستقبلية في المنطقة.
ولعل أبرز الإحتياجات التي ينبغي وضعها في سلم الأولويات هي الإسراع في زيادة قدرات التوليد بمحطة طبرجل بإضافة وحدتين للتوليد بقدرة (150م.و) الإسراع في تنفيذ مشروع ربط طبرجل بالجوف وكذلك اضافة وحدة توليد لمحطة الجوف بقدرة (70م.و)
ورغب أمير منطقة الجوف من معالي وزير المياه والكهرباء أن يولي ذلك الأمر جل عنايته الشخصية والإفادة بما يتخذ بهذا الشأن .

من ناحية أخرى أبدى سكان طبرجل التابعة لمنطقة الجوف تخوفهم من معاودة انقطاع التيار الكهربائي في الفترة الحالية وبخاصة في شهر رمضان المبارك.

وقال السكان إن انقطاعات التيار الكهربائي التي حدثت في أغلب أحياء طبرجل والمراكز والقرى المجاورة لها رغم قصر فترة انقطاعها خلال الأيام الشهرين الأخيرين أعادة للأذهان انقطاع التيار الكهربائي بالكامل على طبرجل وما جاورها من المراكز والقرى والهجر لأكثر من ستة أيام متواصلة في شهر رمضان 2008.

وأضافوا أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة وهو ما يعني زيادة الأحمال وبخاصة في وقت الذورة الأمر الذي سيؤدي إلي قطع التيار الكهربائي وهذه المشكلة تشغل بالهم وتقلقهم لا سيما وأن وضع كهرباء طبرجل بقي على حاله منذ الإنقطاعات المتواصلة في رمضان 2008 والذي شمل العديد من المحافظات والمراكز في نطاق المحطة، التي تشمل طبرجل ومراكز ميقوع، النبك أبو قصر، النباج، العيساوية، صديع، قليب خضر، وفياض طبرجل واستمر لأكثر من ستة أيام مما سبب لهم معاناة وبخاصة أثناء فترة الصيام خلال ساعات النهار وما شهدته تلك الأيام من ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، الأمر الذي أرهق الصائمين في تلك المنطقة وأشغلهم عن التعبد وأداء النوافل التي يفعلها الصائم في هذا الشهر الفضيل.

من جانبه طمئن مصدر مطلع في محطة التوليد في كهرباء طبرجل السكان بأن انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدت بعض الأحياء في طبرجل إضافة إلي عدد من المراكز والقرى والهجر التابعة للمحطة خلال الشهرين الأخيرين نتيجة أعطال فنية في الوحدات في محطة التوليد وقد تم اصلاحها.

وقال المصدر أنه تم تدعيم محطة التوليد في كهرباء طبرجل من خلال استئجار وحدات توليد سعتها 50 ميجاوات وذلك لدعم محطة التوليد في كهرباء طبرجل لإي طارئ مشيرا إلي أن الوضع العام للكهرباء في طبرجل والمراكز والقرى التابعة للمحطة خلال الفترة الحالية مطمئناً ولا يدعو للقلق مؤكداً أن سعة محطة التوليد في كهرباء طبرجل تبلغ قدرتها الحالية بحدود (105م.و) في حين تشير التقديرات بأن تبلغ الأحمال خلال الفترة المقبلة مابين ( 80 و85 م.و) وهو ما يعني فائض بحدود ( 20م.و).

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e314e5b5475e.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e317135cd6fd.jpg[/IMG]

[COLOR=#2249E4]جانب من المواطنين والمقيمين الذين هرعوا لإحدى الجوامع في طبرجل أثناء نهار الصيام وذلك بسبب انقطاع الكهرباء في رمضان 2008 على طبرجل

وماجاورها وذلك لإتقاء لهيب الصيف المرتفع [/COLOR]