أخبار المجتمع

الكربون يقتل شاباً وفتاة داخل سيارة في ليلة رمضان

في أول ليالي رمضان عثرت شرطة محافظة القطيف في وقت متأخر على جثتين لشاب وفتاة في العقد الثالث من العمر لا يربطهما رابط شرعي داخل سيارة داخل موقف خاص للسيارات بأحد المنازل ببلدة الأوجام بمحافظة القطيف.

وذكرت صحيفة اليوم في تقرير نشرته أن التفاصيل تعود إلى أنه وعندما تلقت شرطة القطيف بلاغاً عن وجود سيارة داخل موقف سيارات أسفل مبنى سكني مغلق وبه جثتا شاب وفتاة وفي الحال هرعت إلى موقع الحادث عدد من الدوريات الأمنية وجرى الوقوف على الحادث وتبين أن الشاب والفتاة قد فارقا الحياة ليتم نقل جثتيهما إلى مستشفى القطيف المركزي، لإخضاعهما للتشريح والتوصل للسبب الحقيقي الذي أودى بحياتهما.

وتشير الدلائل الأولية إلى أن الوفاة ربما تعود إلى حالة الاختناق التي تعرضا لها بسبب تسرب غاز الكربون الناتج من عادم السيارة مما نتج عن إصابتهما بحالة الاختناق التي أدت إلى حالة الوفاة حيث إن الموقف كان محكم الإغلاق عليهما وتركا السيارة بوضع التشغيل ولا توجد به أي منافذ للتهوية إلا أن التحقيقات جارية لمعرفة السبب الرئيسي.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن شقيق المتوفى فتح باب الموقف، فوجد السيارة ومحركها يعمل فيما توفي الرجل والمرأة نتيجة استنشاقهما غاز ثاني أكسيد الكربون لمدة كبيرة.

وتجمع مئات الأشخاص في بلدة الأوجام في موقع الحدث وسرت شائعات أن هناك انتقاما من طرف ثالث قام بسكب مادة حارقة على الرجل والمرأة، فيما دعا رجال أمن تواجدوا في الموقع الناس لعدم التوقف في الموقع، وعملوا مربعا أمنيا منعوا خلاله الناس من الاقتراب من المنزل.