الأخبار المحلية

التعليم العالي : انتهاء صلاحية الهوية الوطنية وجواز السفر يؤخران تسجيل الطلاب في برنامج الابتعاث

أكد الدكتور عبدالله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات، على ضرورة حرص الطلاب والطالبات المزمع ترشيحهم للابتعاث مراعاة صلاحية الهوية الوطنية وجواز سفرهم، لتتمكن فرق تدقيق الوثائق ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، من إكمال الإجراءات المطلوبة للتسجيل في برنامج الابتعاث.

وبين الدكتور الموسى، أن على الطلاب المنتهية صلاحية هويتهم الوطنية أو جواز سفرهم، أن يعملوا على سرعة تجديدها، لتجنب تأخير تسجيلهم خلال فترة تدقيق الوثائق، إذ لن تقوم لجان التدقيق من تسلم أوراقه في حال عدم سريان مفعول أي من تلك الوثيقتين.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه يجب على الطلاب والطالبات إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة من دفتر العائلة، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر ساري المفعول، لتسلم هذه الطلبات عند الحضور خلال فترة التدقيق المبلغة لكل واحد منهم عبر جواله وبريده. معتبرا أن هذه المتطلبات هي لتيسير إنهاء الإجراءات اللازمة خلال فترة التسجيل للالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي للمرحلة السابعة، لتتمكن الوزارة من جلب قبول للطلاب في الجامعات العالمية.