الأخبار المحلية

اليوم بدء التقديم لوظائف المحاسبين بديوان المراقبة

يبدأ ديوان المراقبة العامة اليوم في فتح باب القبول للالتحاق بوظائفه الشاغرة في 11 فرعًا بمسمى “محاسب” وذلك لحملة بكالوريوس المحاسبة من داخل المملكة أو خارجها (رجال) بشرط معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي بالنسبة للخريجين خارج المملكة. وقال الديوان: إن الوظائف المتوفرة بالمرتبة السادسة ويبلغ عددها (75) وظيفة مالية في كل من (الرياض ،مكة المكرمة، الدمام، أبها، الجوف، القصيم، نجران، حائل، تبوك الباحة، الحدود الشمالية) .

وبحسب ما نشرته صحيفة المدينة، يستمر القبول حتى نهاية يوم 25 / 9 /1432هـ على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً، عبر الرابط [url]http://www.gab.gov.sa/JobAppFrm.php?act=add[/url] ويمكن للمتقدمين الإضافة أو التعديل على البيانات المدخلة طوال فترة القبول، كما ان التقديم سواءً في أول فترة القبول أو في آخرها لا يؤثر على ترتيب المتقدم في المفاضلة. ودعا الديوان المتقدم للاحتفاظ برقم طلب التقديم، وطباعة ملخص الطلب حسب الأيقونة المعدة لذلك ومراجعة المعلومات التي سجلها المتقدم مع ما لديه من وثائق وتعديل ما يحتاج إلى تعديل خلال فترة القبول حيث لا يمكن التعديل بعد انتهاء فترة التقديم.

شروط القبول. ويشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومكملًا السن النظامي لشغل الوظيفة العامة، وأن يكون حسن السيرة والأخلاق، وحائزًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو السجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وغير مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية ما لم يكن قد مضى على صدور قرار الفصل ثلاث سنوات على الأقل وتعقد المقابلة الشخصية للمتقدمين بمبنى ديوان المراقبة العامة بالمركز الرئيسي بمدينة الرياض حسب المواعيد التي سيعلن عنها في موقع الديوان لاحقًا ويشترط احضار أصل وصورة من الهوية الوطنية.

وأصل وصورة من المؤهل العلمي ونموذج طلب التقديم لوظائف ديوان المراقبة العامة موضحًا به رقم الطلب.

تجدر الاشارة الى ان الوظائف تأتي في اطار دعم فروع ديوان المراقبة العامة في مختلف المناطق من اجل متابعة العمليات الحسابية في مختلف الادارات الحكومية ذات العلاقة.