اخبار القريات

مواطنة تنجب توأمًا سياميًا ملتصق الرأس بالقريات

وضعت مواطنة من محافظة القريات تبلغ من العمر 19 سنة بعد ظهر أمس السبت في تمام الساعة الواحدة مولودها الأول في مستشفى الحرس الوطني بالعاصمة بالرياض (توأم سيامي) ملتصق من ناحية الرأس، وتعد هذه الحالة الثانية من نوعها في المملكة، كما تعتبر من الحالات النادرة جدًا على مستوى العالم.

وذكر مصدر طبي في مستشفى الحرس الوطني بأن التوأم من نوع توأم ملتصق سيامي برأسين ملتصقين وأربع أطراف علوية وسفلية، مع قلبين ورئتين وحوضين وأنفين وعينين لكل واحدة منهما.

وأفاد والد الطفلتين «التوأم السيامي» المواطن عبدالله بن حمدان الشراري بأنه زوجته تم نقلها من مستشفى القريات العام في محافظة القريات بعد متابعة مباشرة من قبل معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على طائرة الإخلاء الطبي، حيث اكتشفت المستشفى بأن التوأم ملتصق منذ الشهور الثلاثة الأولى، وأخبروا بدورهم وزارة الصحة التي أمرت بأن يتم نقلها إلى الرياض، ومتابعة حالتها في مستشفى الحرس الوطني متابعة خاصة من قبل الربيعة.

من جانبه شكر عبدالله الشراري وذويه مقام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني على ما يبذلونه من جهود لينعم المواطن بكل سبل الراحة في هذا الوطن، كما شكر وزير الصحة على متابعته المباشرة لحالة زوجته