اخبار القريات

شرطة القريات تقبض على عصابة عربية تسرق السيارات وتتسوّل مع أُسرها منذ 4 أشهر

تمكنت شرطة محافظة القريات من القبض على عصابة من الجنسية العربية ، مكونة من خمسة أشخاص دخلوا للمملكة بتأشيرات مرور مدتها ثلاثة أيام بصحبة أسرهم متجهين لدولة الإمارات.

وفي التفاصيل تقوم هذه العصابة بمتابعة السيارات التي تمكث في المحطات قرب منفذ الحديثة الحدودي مدة تتجاوز اليومين، بعد ذلك يقومون بنقل السيارة بواسطة ( سطحة ) الى المنطقة الصناعية لتشغيل السيارة واستبدال مشغلها، وبعد ذلك ينتقلون الى إحدى المدن المجاورة بعد تبديل لوحات السيارة بلوحات خليجية، ثم يقومون بالتسول في هذه المدن مدة تتجاوز الأسبوعين.

وقد قام أفراد شرطة الحديثة ورجال البحث الجنائي بمتابعة المحطات، حتى تم القبض على أحد افراد العصابة بالجرم المشهود، وبعد التحقيق معه اعترف بجريمته، كما اعترف على شقيق له ايضا يمارس نفس الجرم بمدينة سكاكا يسكن في إحدى الشقق الفندقية دون إدخال بياناته طوال هذه المدة، وبعد متابعته تم القبض عليه مع أسرته بعد محاولتهم الفرار، حيث قام اللواء مطلق باسيم بتوجيه جميع شرط المنطقة بمتابعة الجناة الفارين وقبض عليهم من قبل شرطة دومة الجندل.

وعلى الفور تم تحويلهم لشرطة القريات لإكمال التحقيق معهم، حيث اعترفوا بوجود سيارة مسروقة من نوع فورد بمدينة تبوك.

الجدير ذكره أن هذه الأسر لهم أكثر من أربعة أشهر يتجولون ويتسوّلون بالمملكة دون اكتشاف أمرهم. هذا وقد أودعا التوقيف لحين صدور الحكم الشرعي.