أخبار طبرجل

العيد يرفع أسعار ملابس الأطفال والنساء في طبرجل 100%

في الوقت اللذي ترتفع فيه اسعار العقار لأسباب مبالغ فيها في المملكه أبدى المواطنون استياءهم من جشع التجار وطمعهم في جميع النواحي.

وأبدى الكثير من المواطنين إستيائهم وتذمرهم من الغلاء الفاحش للعقار المضطرد الذي يعزوه الكثير إلي نزول القروض السكنية التي تتطلب وجود الاراضي لانشاء وحده سكنيه عليها وقله المعروض وكثرة الطلب في السوق ناهيك عن تحكم التجار بشريحه كبيره من الاراضي السكنيه لاستحواذهم عليها والتي بلغ ادناها 150 الف ريال وعدم وجود رقابه معنيه وقانون يلزم التجار بسعر محدد . مما جعل العماله تستغل الموقف نفسه حيث ارتفعت اسعار الايدي العامله لاكثر من 30 بالميه هذا العام اسوة بارتفاع اسعار العقار.

ومن جهه اخرى كان النصيب الاكبر من المعاناه لاصحاب الدخل المحدود بالغلاء الفاحش لمحلات الملابس النسائيه والاطفال طوال العام والتي تزداد الى اضعاف في اقتراب الاعياد .

ومن خلال تجولنا في احد المحلات التقينا بصاحب المحل فؤاد من جنسيه يمنيه عمره 26 عاما سالناه عن الاسعار وغلاءها فقال ان هناك بطئ في عملية البيع والشراء خلال الايام العاديه ماعدى اقتراب ايام الاعياد والعطل المدرسيه حيث يكتض المحل بالزبائن فعملية البيع تكون متواصلة وبدون توقف على مدار الساعة ، ويكون الشراء بكميات كبيرة عن الايام العادية وبالنسبه لغلاء الاسعار قال ان الايجار السنوي للمحل الواحد مابين 18 الف الى 24 الف حيث تبلغ مساحة المحل الواحد 100 متر مربع أي بعرض خمس امتار وطول عشرين مترا في الداخل ونستاءجر محلين او ثلاثه بجانب بعض لتوسعة المحل ويكلفنا مبالغ طائله مما يستدعي الى البيع باسعار تتناسب مع ايجار المحل وسعر السلعه المستورده .
[COLOR=#FF1F00]
[CENTER]لمتابعة أخبار طبرجل وماجاورها أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1إلى 806652 لمشتركي الاتصالات[/CENTER][/COLOR]

يقول ابو يوسف احد المتسوقين ان الاسعار مبالغ فيها في طبرجل وبشكل كبير ولاسيما ملابس النساء والاطفال الجاهزه التي تعتبر ضعف اسعار المناطق المجاوره مما يضطرنا الى السفر الى المناطق المجاوره بحثا عن الاسعار المعقوله ويردف بقوله انني اشتريت قبل اشهر من منطقة تبوك ملابس لافراد اسرتي احداها سعرها لايتجاوز 80 ريال ووجدته في طبرجل 190 ريال أي ضعفي مبلغها والكثير من تلك الملابس تحذو حذوها في محلات الملابس النسائيه بطبرجل .

ويقول مواطن اخر ذهبت الى مدينة سكاكا ومحافظة القريات فوجدت الاسعار اقل بكثير من اسعار المحلات التجاريه في طبرجل فبعض الملابس النسائيه المتوسطه في المناطق الاخرى لاتتجاوز 200 ريال من نفس الخامه والمنتج بينما نجدها في طبرجل تتجاوز 350 ريالا وهناك بعض الملابس النسائيه المطرزه والمزخرفه بالخرز تجاوزت الالف باسعار خياليه . وعند سؤالهم ماهي الاسباب اكد الكثير ان هناك عده اسباب اهمها عدم وجود هيئة حماية للمستهلك في طبرجل ووجود عماله وافده من جنسيه عربيه واحده متحكمه في السوق ومتفقه على رفع الاسعار حيث استغلو الرقابه المتغيبه منذ سنوات عن طبرجل .

ورغم دعوة حماية المستهلك الى الابلاغ عن الاسعار المرتفعه ووجوب مقاطعتها الا ان الكثير يجهل تلك الامور وطرق الابلاغ عنها وعدم التفرغ في الوقت نفسه لمراجعة الجهات المعنيه بذالك معللا بالاجراءت الطويله التي تتخذها حماية المستهلك ..

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e541768ea5b1.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e541769162f8.jpg[/IMG]