أخبار طبرجل

أهالي طبرجل : نطالب كغيرنا بإحتفالات للأعياد

في الوقت الذي استعدت به أغلب المدن والمحافظات لإستقبال عيد الفطر المبارك طالب عدد من المواطنين بمدينة طبرجل بإقامة الفعاليات والمهرجانات في أيام عيد الفطر أسوة بمثيلاتها من مدن ومحافظات المملكة .

وقد أبدى الأهالي استغرابهم من عدم وجود فعاليات تعبر عن فرحهم بأيام العيد ، لهذه السنه والسنوات الماضية .
وقد دعم المواطنون مطالبهم بأن مدينتهم لا تقل عن باقي مدن ومحافظات المملكة فقد يوجد بها مكان خاص بالمناسبات الرسمية ويستوعب الكثير من الاهالي والزوار .

وحول هذه المطالبات قال لـ(إخبارية طبرجل الرئيسية) سالم حمدان الشراري ، طبرجل كمدينة متطورة وتشهد نهضة كبيرة بحاجة فعلا لفعاليات تقام بالأعياد ، وكنا قبل خمسة عشر سنة ماضية نحتفل كغيرنا من المواطنين بإحياء المهرجانات والأماسي الشعرية ونمارس الرقصات والألعاب الشعبية رغم قلة الإمكانات والدعم المالي ان ذاك .

واضاف ( صالح غدير ) إنني أستغرب عدم إقامة مثل تلك الإحتفالات بمدينتا ، لا سيما وأن سكان طبرجل تجاوز 57 الف نسمه وهم بحاجة لإقامة مثل تلك المهرجانات في مناسبات الأعياد .

وقال (بدر الهزيل ) أننا نغبط جميع الأهالي الذين تقام بمدنهم إحتفالات للأعياد فهم بكل تأكيد سيستمتعون بفعالياتها ويكون للعيد نكهة خاصة يتذكرونها دائما .

وتساءل في الوقت نفسه (أليس من حقنا أن نعبر عن عيدنا بمظاهر للإحتفالات وإقامة الفعاليات والألعاب لنستمتع ونمتع أطفالنا وأسرنا ؟).

وذكر ( عواد السحيم ) أن طبرجل تتميز بأجواء مناخية مناسبة للزوار وكذلك قامت البلدية بتزيين الشوارع ورصفها وإنارتها وتجميل الحدائق ، وكل هذا يجعل المدينة مهيأة لإقامة مهرجان للأعياد .

وزاد السحيم نطالب المسئولين بضرورة تبني إحتفالات أعياد خاصة بالاهالي أسوة بأهالينا في المدن المجاورة ، خصوصا وأن بلدية طبرجل لها تجارب مماثلة فقد أقامت في الأعوام السابقة إحتفالات رسمية كاليوم الوطني وغيرها من الإحتفالات الرسمية وكانت ناجحة وممتعة ووجدت إقبالا كبيرا من الاهالي والزوار .

وقال مجموعة من الأسر أننا نضطر للسفر في أيام عيد الفطر المبارك للمدن والمحافظات الأخرى بهدف الإستمتاع بالمهرجانات والفعاليات المقامة للأعياد هناك .

ووجه الأهالي نداؤهم للمسئولين في أمانة منطقة الجوف وكذلك المسئولين المعنيين في إقامة مهرجانات في الأعياد المقبلة ليكون لهم نصيب المتعة والفرحة بالقرب من ذويهم .

كما ويتطلع الأهالي لتبني رجال الأعمال في طبرجل فكرة مثل تلك الفعاليات بمدينتهم مؤكدين أنهم بهذا العمل سيساهمون مساهمات وطنية واجتماعية .