الأخبار المحلية

صالح كامل يعلن عن تأسيس شركة قابضة للتعليم برأسمال مليار ريال

أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة جدة للتجارة والصناعة صالح كامل إنشاء شركة قابضة للتعليم برأسمال يبلغ مليار ريال، إضافة إلى البدء في إجراءات إنشاء صندوق يختص بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة قريبا، وإطلاق مركز جدة لتنمية الأعمال.
وبين صالح كامل لدى ترؤسه اجتماع مجلس إدارة غرفة جدة أمس، أنه سيتم تدشين أول مشاريع الشركة القابضة للتعليم بتنفيذ مشروع جامعة للخدمات الإلكترونية في محافظتي القنفذة والليث، موضحا أن الشركة ستتولى دراسة الفرص الاستثمارية في المجالات التعليمية والسياحية.
وأوضح رئيس مجلس غرفة جدة للتجارة والصناعة أنه تمت تغطية كامل المبلغ المخصص لصندوق الوقف المخصص لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمحددة بمليون ريال.
واعتبر رئيس غرفة جدة أن مركز جدة لتنمية الأعمال سيكون مركزا استثماريا تجاريا يهدف لتحقيق استكشاف الفرص الاستثمارية ودراستها واحتضانها، وتأسيس الشركات اللازمة، وإقامة المشاريع المتعثرة بعد احتضانها ودراسة جدواها وإعادة هيكلتها وإيجاد الشركاء والتمويل اللازم للمشروعات الناجحة.
وأبلغ صحيفة صالح كامل أن الغرفة رفعت التماسا إلى المقام السامي بالموافقة على تجديد عقود مدينة المستودعات التابعة للغرفة المنتهي عقدها في العام الماضي، مضيفا «وننتظر انتهاء الإجراءات بالموافقة السامية على التجديد، وبعد ذلك سنعيد النظر في عقودنا مع المستأجرين الحاليين الذين اكتشفنا أن بعضهم يستأجر أكثر من 30 قطعة لتأجيرها من الباطن بمبالغ كبيرة».
وقال رئيس غرفة جدة إن الغرفة تبحث مع الأمانة إمكانية الحصول على أرض كبيرة تتبع شركة جدة للتطوير، لإنشاء مدينتين للمستودعات، والأخرى صناعية للصناعات الخفيفة.
وأكد صالح كامل أن منتدى جدة الاقتصادي المقبل سيركز على العلاقات الاقتصادية بين المملكة والدول الآسيوية، مشيرا إلى أن المنتدى سيكون هذا العام برئاسته، وتم تشكيل لجان المنتدى لوضع المحاور والموضوعات التي سيناقشها هذا المنتدى، وستبدأ عملها قريبا.
واعتمد مجلس إدارة غرفة جدة دعم مهرجان «جدة غير» بمبلغ 5 ملايين ريال لتغطية العجز، وكذلك تغطية العجز الحاصل في منتدى جدة التجاري الثاني 1.8 مليون ريال، ودعم بوابة جدة الاقتصادية بمبلغ 6 ملايين ريال لتطويرها.
ودعا رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة المستثمرين ورجال الأعمال إلى دعم الفعاليات والمنتديات، مشيرا إلى توجه الغرفة نحو وضع آلية لتنظيم هذه الفعاليات لتلافي العجز في المستقبل. وشدد صالح كامل على ضرورة أن تضع الغرفة في اعتبارها دعم الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمبادرين الجدد في سوق العمل، وبحث تذليل الصعاب التي تواجههم مع مختلف الجهات، واعتبارهم شركاء في العمل الاقتصادي والاستثماري، مبدياً استعداده لعقد اجتماعات شهرية باللجنة للاطلاع على آخر المستجدات والأنشطة التي تعمل على تنفيذها.
واستعرض رئيس غرفة جدة في الاجتماع نتائج الخدمات المقدمة طوال الفترة الماضية، والمختصة بتطوير الخدمات، وابتكار خدمات جديدة للمنتسبين، والانتهاء من إصدار دليل كامل يحتوي على كافة الخدمات المقدمة من الغرفة للمنتسبين.