أخبار طبرجل

معرض صندوق التنمية الزراعية عن اليوم الوطني يجذب الزوار بطبرجل

افتتح فيصل الشامي رئيس مركز طبرجل معرض صندوق التنمية الزراعية في طبرجل والخاص باليوم الوطني والمقام في نادي طبرجل الرياضي.

وتجول الشامي في المعرض واستمع لشرح مفصل من المهندس مبارك بن محمد الدويرج مدير مكتب صندوق التنمية الزراعية في طبرجل عن أهم الآلات والمعدات الزراعية القديمة والجديدة وكيفية عملها في المجال الزراعي إضافة إلي إحتواء المعرض على صور قديمة وحديثة للآلات والمعدات الزراعية وأهم التطورات التي شهدتها الزراعة في المملكة العربية السعودية .

ثم شاهد الجميع عرضاً مصوراً عبر جهاز البروجكتر عن أهم أنواع المعدات والأليات الزراعية القديمة التي كانت يستخدمها المزارع في عمليات الزراعة منذ بداية توطين البادية إلي الوقت الحالي ومايشهده من تطور في المعدات الزراعية وأجهزة الري الحديثة .

وقدم الشامي شكره وتقديره لمدير ومنسوبي صندوق التنمية الزراعية بطبرجل على جهودهم في إقامة هذا المعرض وما احتواه من معدات وصور نادرة قديمة توضح مراحل تطور الزراعة في المملكة العربية السعودية.

من جانبه قال المهندس مبارك الدويرج مدير مكتب صندوق التنمية الزراعية بطبرجل أن المعرض يعتبر من المعارض النادرة لمايحتويه من معدات زراعية قديمة وصور للزراعة في الماضي مشيراً إلي أن المعرض يشهد توافداً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه وما أحتواه المعرض .
وأشار الدويرج إلي أن المعرض مفتوح أمام الزوار لمدة ثلاثة أيام .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e7efaff13c79.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e7efaff35397.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e7efbbe43665.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e7efbbe649a2.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04e7efbd2b4d74.jpg[/IMG]