الأخبار المحلية

نقابة السيارات: ترسيم 25 ألف وظيفة لسائقي السيارات والفنيين

تدرس النقابة العامة للسيارات حاليًّا إمكانية ترسيم الوظائف الموسمية التي توفرها خلال موسم الحج لتكون على مدار العام. وقال الأمين العام للنقابة مروان بن رشاد زبيدي: إنّ النقابة تعلن في شهر شعبان من كل عام عن توفر (25) ألف وظيفة موسمية لسائقي حافلات نقل الحجاج والفنيين والمساعدين، مشيرًا إلى أن هناك عزوفًا من الشباب السعودي للالتحاق بهذه الوظائف ممّا يضطر النقابة إلى استقدام سائقين من عدد من الدول العربية لتغطية العجز.

وأضاف: إن الدراسة والتي تتم بإشراف إمارة منطقة مكة المكرمة تناقش إمكانية أن تكون هذه الوظائف طوال العام، بحيث تتم الاستفادة من هؤلاء السائقين في نقل طلاب وطالبات المدارس أو أية قطاعات حكومية أخرى تحتاج إلى الحافلات بسائقيها. وأبان أن النقابة تنفذ سنويًّا حملة إعلامية كبيرة للتعريف بهده الوظائف والمميزات التي يحصل عليها الراغبون فيها، وفي مقدمتها منحهم إجازة رسمية من جهات عملهم لمدة شهر للموظفين الحكوميين أقل من المرتبة الخامسة، إضافة إلى الراتب الشهري.

وكانت النقابة العامة للسيارات أعلنت عن بدء استقبال الطلبات الخاصة للوظائف الموسمية لموسم حج عام1432هـ. وذلك بالمركز الرئيسي بمكة المكرمة، وكذلك وظائف إدارة وتشغيل الرحلات الترددية بفرعي جدة والمدينة اعتبارًا من يوم السبت 16/7/1432هـ إلى يوم الأربعاء 26/8/1432هـ. ووضحت النقابة بأن التقديم لهذه الوظائف يتم عن طريق موقع النقابة الإلكتروني:

[url]http://www.naqaba.com.sa[/url]