الأخبار المحلية

«التربية»: «تعهدات خطية» على أولياء الأمور لضمان قبول الطالبات مع أخواتهن

ألزمت إدارات تعليمية ناشطة في عدد من المحافظات والمدن السعودية أخيراً، مدارس البنات بضرورة أخذ تعهد خطي على ولي أمر الطالبة حال الموافقة على قبولها وتسجيلها مع أختها في نفس المدرسة.

وبحسب تعميم فإن هذه الخطوة تأتي ضمن التنظيمات المرتبطة بقبول أي طالبة (منتظمة أو منازل) ممن لديها أخت في نفس المدرسة وإن كانتا من حي لا يتبع المدرسة. وأكد التعميم على ضرورة الالتزام بقبول وتسجيل أي طالبة (منتظمة أو منازل)، ممن لديها أخت في نفس المدرسة وإن كانتا من حي لا يتبع المدرسة تسييراً على أولياء الأمور ومراعاة لظروفهم.

وأشار التعميم إلى ضرورة أخذ تعهد خطي على ولي الأمر بالالتزام بالمواعيد المحددة لحضور وانصراف بناته من المدرسة.

وشدد التعميم على أنه في حال ثبت تكرار تأخر الطالبات بسبب بعد المدرسة عن مقر سكنهن يحق لإدارة المدرسة الرفع إلى إدارة الاختبارات والقبول بطلب نقلهن إلى المدرسة التـــابعة لــمقر سكـنهن، كمـا أوضــح التعميم أنه يحق لإدارة المدرسة الرفع إلى إدارة الاختبارات والقبول بطلب نقلهن إلى المدرسة التابعة لمقر سكنهن بعد إشعار ولي الأمر خطياً.

من جهة أخرى، أقرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة جدة بحال ضعف لدى بعض معلمي الرياضيات وفقاً لـ«سلسلة المادة العالمية» المكلفين بتدريسها في بعض الفصول الدراسية في المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية والمتوسطة والثانوية).

وكشفت إدارة تعليم محافظة جدة، بحسب تعميم صادر منها وزعته أخيراً على جميع مدارس البنين في مراحلها المختلفة، الحكومية منها والأهلية في جدة ومحافظتي خليص ورابغ عزم قسم الرياضيات عقد برنامج تدريبي لتأهيل معلمي المادة الذين يتولون تدريسها في الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط والصف الثاني في المرحلة الثانوية، وذلك ضمن الحلقة الثالثة من مشروع تطوير مادة الرياضيات.