الأخبار المحلية

«التربية»: تنظيم «إداري» يوجب نظام «التأديب» عند استخدام المعلمات «الكاميرا»

وجّهت وزارة التربية والتعليم بتطبيق نظام تأديب الموظفات على المشمولات بنظام الخدمة المدنية حال اصطحاب الهاتف الجوال المزود بآلة تصوير أو جهاز له خاصة تصوير إلى مدارس البنات، على أن تطبق قواعد تنظيم السلوك والمواظبة للطالبات المخالفات في هذا الشأن.

وفيما حظرت وزارة التربية والتعليم اصطحاب الهاتف الجوال المزود بآلة تصوير أو جهاز له خاصة تصوير على زائرات مدارس البنات والإدارات النسائية وإيضاح ذلك في أماكن بارزة داخل المبنى وخارجه، شددت بحسب تعميم حديث أن هذا الإجراء يأتي اعتماداً على التوجيه السامي رقم 2312/م ب وتاريخ 12/6/1426 بشأن اتخاذ الجهات الحكومية الإجراءات المناسبة لحظر استخدام الهاتف الجوال في الأماكن التي تقتضي المصلحة العامة عدم استخدامه فيها، حرصاً على مصلحة الطالبات ومنسوبات التربية والتعليم.

وطلبت الوزارة من جميع إداراتها حث جميع موظفات المدارس والمعلمات والمشرفات التربويات أثناء الزيارات الميدانية على عدم استخدام الهاتف الجوال العادي خلال ساعات العمل الرسمية، خصوصاً داخل الفصول الدراسية، وأن يكون استخدامه في أضيق الحدود وللضرورة القصوى وخارج الفصول الدراسية.

وأكدت ضرورة الحد من استخدامه في الإدارات النسائية وإدارات ومكاتب التربية والتعليم خلال أوقات العمل الرسمية وأثناء الزيارات، ووضعه على الصامت على أن يتم حث جميع الطالبات بمختلف مراحل التعليم العام على استخدام الهاتف الجوال العادي داخل المدارس ووسائط النقل خلال اليوم الدراسي.

ووجهت الوزارة المرشدات الطلابيات بإعداد نشرات تهتم بالتوعية التربوية بما يكفل سلامة التعامل مع هذه التقنية والاستفادة منها وإيضاح إيجابيات وسلبيات استعمالات الهاتف الجوال.