اخبار القريات

مواطن من القريات يطالب سفارات المملكة بتفعيل دورها الرقابي على الممنوعين من دخول المملكة

يحظر نظام المملكة العربية السعودية دخول الوافدين للمملكة في حال تسفيرهم على قضايا جنائية او أخلاقية او أي من مخالفة الانظمة والتعليمات وكلٌ حسب نوع مخالفته ومدة منعه.

ويقوم بعض المواطنين في إستقدام بعض العمال الوافده الخارج بكافة المهن، ولا يعلم المواطن مسبقاً بسجل الوافد الذي يرغب استقدامة للمملكة للعمل لديه، ومنهم من يصطدم بمنافذ الدخول بمنع مكفوله من الدخول بسبب وجود قضية منع من دخول المملكة خصوصاً بعد نظام البصمة.

الا ان القنصليات السعودية في الدول لا تكتشف منع هذا الوافد من الدخول الامر الذي يكلف عبئ كبير على المواطنين بين تأخير العمل وتكاليف الاستقدام وربما ارتباطات اخرى بعماله ترتبط بنفس الشخص الممنوع.

وهذا ماحدث مع احد المواطنين عندما استقدم من دولة مصر الشقيقة طبيبة أسنان بتأشيرة عمل الى احد المستوصفات الخاصة به بمحافظة القريات وإعطاء زوجها وأبنائهم تأشيرة مرافقه.

وتفاجأ المواطن عند دخول الطبيبة ومرافقيها من جوازات منفذ الحديثه بمنع زوجها من الدخول وارجاعة الي بلاده حيث يوجد عليه منع بسبب سابقه بقضيه جنائيه، وتسائل المواطن عن دور القنصلية السعودية بمصر في كشف مثل هذه الحالات وعن دورها الرقابي على الممنوعين من دخول المملكة بدلاً من تعطيل اعمال المواطنين ودفع مبالغ على تأشيرات السفر.