أخبار مركز ميقوع

سجانة تدخل مدرسة في الجوف لوضع القيود في يد معلمة

فوجئت معلمات المدرسة الابتدائية بالرديفة التابعة لمحافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف بدخول سجانتين إحداهما تحمل قيودا «كلبشات» بيدها وتطلب من إحدى المعلمات الذهاب معها إلى الشرطة على إثر مشكلات عائلية بينها وبين طليقها على تربية الأبناء وبموجب حكم شرعي في «قضية حضانة»، وقد رفضت المعلمة الذهاب من المدرسة بهذه الطريقة ووعدت بمراجعة الشرطة بعد الدوام الرسمي .

وفي نفس اليوم دخلت مأمورة المهام برفقة الشرطة إلى مدرسة الاضارع الابتدائية على أثر قضية مالية، ووعدت المعلمة بعد رفض مديرة المدرسة تسليمها؛ بحضور ولي أمرها للشرطة وتسليم المبلغ . وبالفعل تم تسوية هذه القضية بنفس اليوم.

وفيما يخص القضية الاولى ذكر الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف العقيد دامان بن ونيس الدرعان ان مدير شرطة محافظة دومة الجندل المكلف أبلغ بورود معاملة تتعلق بتنفيذ حكم شرعي»حضانة» صادر من محاكم منطقة الجوف في عام 1429هـ ضد إحدى المعلمات بإحدى مدارس قرية الرديفة التابعة لمحافظة دومة الجندل ونظراً لعدم تجاوب المذكورة وولي أمرها منذ صدور الحكم الشرعي ولكثرة مراجعة المدعي في القضية بطلب تنفيذ الحكم الصادر، فقد تم بعث مأمورة المهام برفقة محرمها يرافقهم سائق من شرطة المحافظة للمدرسة حيث دخلت المأمورة للمدرسة بمفردها لإبلاغ المعلمة بشأن المراجعة وتسليم الأبناء لوالدهم. و طالب عدد من المعلمات باحترام الحرم المدرسي من قبل الأجهزة الأمنية، مؤكدات ان الأمن عليه مسؤولية تنفيذ الأحكام القضائية وهن يحترمن هذه الأمانة التي أوكلت لهم. ولكنهن انزعجن من دخول الأمن للمدرسة بهذه الطريقة وبهذا العام بالذات الذي أطلقت عليه وزارة التربية والتعليم «عام المعلم» تقديراً للمعلم، واعترافاً بأهمية ودوره في بناء المجتمع.