الأخبار المحلية

وجود تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم على شمال المملكة وشمالها الغربي

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وجود تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم على شمال المملكة وشمالها الغربي ولم تستبعد هطول أمطار منها خاصة على المنطقة الواقعة بين القريات وعرعر والجوف ويصحب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة خاصة العظمى منها.
وبينت الرئاسة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس المتوقعة الذي تنشره في موقعها على الشبكة العنكبوتية أن سحبا ركامية تظهر على المرتفعات الجنوبية الغربية في فترة مابعد الظهيرة كما تنشط الرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار وتحد من الرؤية الأفقية على وسط المملكة وشمالها الشرقي تشمل منطقة القصيم وحفر الباطن وتزداد نسبة الرطوبة على أجزاء من المدن الساحلية للبحر الأحمر والخليج العربي مع فرصة لتكون الضباب الخفيف عليها في ساعات الصباح الباكر.
وتوقع التقرير أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى غربية بسرعة 15 35 كم/ ساعة وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف وحالـة البحر خفيف الى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون جنوبية شرقية بسرعة 15 38 كم/ساعة تصل 45كم/ساعة على الجزء الشمالي وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف يصل الى مترين على الجزء الشمالي وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.