الأخبار المحلية

أمير الجوف يتقدم المصلين في صلاة الاستسقاء

تأسياً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم عند الجدب وتأخر نزول المطر وأملاً برحمته سبحانه وتعالى، أدى جموع المسلمين اليوم صلاة الاستسقاء في منطقة الجوف يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف .

وقد أم المصلين القاضي بالمحكمة العامة بالجوف الشيخ بسام بن عبد السلام العقلا الذي حمد الله وأثنى عليه على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى ، وحذر في خطبته الناس من التمادي في الذنوب والمعاصي والظلم وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع وأنها من أسباب منع نزول الغيث ونزع البركة من الأرض ، وإنها تفوت الرزق ، وتركها يجلب الرزق.

ودعا الشيخ العقلا جموع المسلمين إلى تقوى الله في السر والعلن فإنها من أبواب الرزق لقوله تعالى (ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ودعا للإكثار من الاستغفار والدعاء والنوافل والتضرع لله سبحانه وتعالى بالعبادة وإظهار الحاجة والافتقار إليه عز وجل لأنه الله سبحانه وتعالى يستحيي أن يرد عبده إذا دعاه بقلب منيب ، كما حذر من البغضاء والحسد فإن كل ذلك من أعظم السيئات الموجبة لزوال النعم وحرمان المغفرة، داعياً للتسامح والعفو .

ودعا الله في ختام خطبته أن يغيث البلاد والعباد وان يسقي الزرع والحرث وان ينزل المطر رحمة بعبادة انه سميع مجيب. وقد أقيمت الصلاة في كافة محافظات ومراكز ومدارس منطقة الجوف .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04eae3ac9dca2b.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04eae3ac9e627f.JPG[/IMG]