أخبار طبرجل

تعاوني العيساوية يقدم هدية الحاج والمعتمر

يقوم مكتب الدعوه والارشاد وتوعية الجاليات بالعيساوية بجهد ملموس ومميز من خلال توعية الحجاج الاجانب (غير العرب) أو الحجاج العرب والقادمين للمملكة من الاردن وسوريا وتركيا وبلدان شرق اسيا لأداء فريضة الحج عن طريق منفذ الحديثه البري ..

فخلال هذه الفتره من كل عام ومنذ اربعة اعوام تجد افراد مكتب الدعوه يستوقفون المارين من الحجاج (في تقاطع نقطة التفتيش) حيث يقومون بتوزيع هدية الحاج والمعتمر على حافلات نقل الحجاج وعلى سيارات الحجاج الصغيره الماره بهم فتجدهم يتناوبون على عدة فترات خلال اليوم لاأداء مهمتهم التطوعيه في خدمة ضيوف الرحمن.
وتتكون هدية الحاج والمعتمر من بعض المطويات المترجمه بعدة لغات عن الحج واحكامه ونسخه من المصحف الشريف اضافه الى اشرطه توعويه دينيه في كل مايخص فريضة الحج مع كيس من الأرز او التمر.

جديراً بالذكر ان مكتب الدعوه والارشاد وتوعية الجاليات بالعيساوية تأسس في عام 1427هـ وتتمثل انشطته في المحاضرات والندوات الدورية بجوامع العيساويه والتي يقيمها بشكل دوري ومشروع افطار الصائم الذي لازال مستمرا منذ ستة سنوات واسلام عدد كبير من الاجانب على ايدي الدعاه في المكتب اضافة إلي حلقات تحفيظ القرآن الكريم التي يشرف عليها المكتب..

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04eae466795637.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04eae4667ad8f2.JPG[/IMG]