أخبار التكنولوجيا

صرف فروقات “بدل غلاء المعيشة عن راتب الشهرين ” للموظفين

توقعت مصادر صدور قرار صرف فرق بدل المعيشة عن راتب الشهرين للمنحة الملكية الذي تم صرفه مؤخرا لجميع موظفي الدولة مدنيين وعسكريين وفق أساس الرواتب قبل اعتماد السلالم الجديدة .

وفي توضيح عن هذه الإمكانية أفادت المصادر ـ بحسب جريدة اليوم السعوديةـ بانه سيكون هناك إجراء لاحق مماثل لما اعتمد في صرف فروقات الراتب وبدل النقل لـ 6 أيام ممثلة للفترة من 25 جمادى الآخرة إلى 30 من نفس الشهر، حيث يتم الانتهاء من إجراءاتها وتضاف للرواتب مع شهر ذي الحجة المقبل.

وكانت أسباب عدم احتسابها محل جدل مالي تم الانتهاء منه مؤخرا استجابة لمطالبة الموظفين بها كاستحقاق بأثر رجعي استنادا إلى الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الخاص بالتعديلات وصيغة السلالم الجديدة للرواتب الصادر في 25 من ذلك الشهر ، بينما تم العمل بموجبه اعتبارا من الشهر الذي يليه اعتبارا من بداية رجب 1432هــ .

من جهتها بدأت جميع الجهات الإدارية والمالية بجميع القطاعات الحكومية في اتخاذ ما يلزم من تعديل مسيرات رواتب شهر الحج 1432 هـ ، بحيث تكون الفروقات عن تلك الأيام ضمن هذه المبالغ والانتهاء من التدقيقات والمراجعة الخاصة بها وفق النظم الإدارية المعمول بها، ويتبين منها حسم مقابل بدل غلاء المعيشة من المستحق عن الأيام الـ 6.

وأفادت المصادر ذاتها بأنه تم إبلاغ كافة الجهات المسئولة باعتماد ذلك بشكل فوري آخذا في الاعتبار استكمال اللازم، بحيث لا يكون هناك تأجيل لظروف أجازة عيد الأضحى المبارك والذي يرتبط بالإلزام المسبق وفق المتبع تنسيقا مع البنوك بوقت كاف لإضافة المبالغ وإيداعها في الحسابات المصرفية للموظفين في المواعيد المحددة عادة بالخامس والعشرين من الشهر.

وسيتم صرف فرق الدرجات للمجموعة الثانية من المعلمين والمعلمات وذلك مع راتب الحج بعد ان تم العمل بموجب الصادر بهذا الخصوص لكوادر التربية والتعليم من الجنسين.