الأخبار المحلية

«مغرّد» ينتحل اسم وزير العدل في «تويتر»

انتحل مغرّد في الشبكة العالمية للتواصل الاجتماعي «تويتر» اسم وزير العدل الدكتور محمد العيسى، واضعاً تغريدات باسم الوزير في الموقع الشهير منذ ثلاثة أيام، وقال القاضي الدكتور عيسى الغيث أمس على معرّفه في «تويتر»: «بيان عاجل: لا يوجد لوزير العدل السعودي د. محمد العيسى أي حساب في تويتر، وهذا الحساب مُنتحل، وتم التأكد مباشرة من الوزير».

وأضاف الغيث: «قد يكون بحسن نية ولكن كان من واجبه بيان ذلك وليس بشكل الانتحال، ويظهر بأنه ينقل من تصاريح منشورة وقد يكون بحسن نية، قد يكون مجتهداً لنشر بعض التصريحات وهذا من باب التفسير وليس التبرير، وإلا فهو مخطئ بكل تأكيد ولكننا نرجّح حسن الظن».

وكانت المصادر نشرت خبراً عن انضمام وزير العدل للشبكة الالكترونية «تويتر»، ليعلن خلالها عن إصلاحات ومشاريع قضائية مقبلة، إضافة إلى تسليط الضوء على بعض الأمور المتعلّقة بالفضاء، وطرحه لبعض الآراء فيها، في ما عرّف المنتحل الوزير في الموقع الاجتماعي بأنه «وزير العدل السعودي الدكتور محمد العيسى، وعضو هيئة كبار العلماء، والقاضي الأسبق، والأستاذ بجامعة الملك سعود والمعهد العالي للقضاء»، وذكر في أولى تغريداته: «الحوارات الحيّة توجسات معتادة، لتدافع الحجاج».

وقال المغرّد عن سبب زيارة العيسى إلى أميركا: «زيارتي لأميركا تلبية لدعوة الاتحاد الدولي للمحامين، لأكون ضيف الشرف عيسى الغيث. لمؤتمره المزمع عقده في مدينة ميامي، وتعتبر هذه الدعوة لي هي الأولى من نوعها وأهميتها تقديراً للعدالة السعودية التي خطت خطوات حثيثة في إجراءاتها وإصلاحاتها التنظيمية»، وفي ما يخص المشاريع المقبلة قال: «مشاريع جديدة ستدخل حيز التنفيذ خلال الشهر المقبل، مثل إصدار الوكالات وإلغائها عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة، وسيتم تنظيم ملتقى عن القضايا الأسرية خلال الفترة المقبلة في إطار المراحل العلمية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء». وكانت الشكوك قد ظهرت في كون المتحدث هو وزير العدل نفسه، من خلال طريقة الخطاب وتناول الكثير من الجوانب المرتبطة بوزارة العدل، قبل أن يعلن القاضي الغيث حقيقة الأمر، ويوضّح أن المعرّف يقف خلفه شخص منتحل لشخصية الوزير، إذ أكد في إحدى تغريداته أنه: «تم التأكد مباشرة» من الوزير محمد العيسى.