الأخبار المحلية

محاكمة 76 متهما في قضية الاعتداء على مقر السفارة السعودية ومبنى مديرية أمن الجيزة.. الشهر المقبل

حدد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 24 ديسمبر المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة 76 متهما في قضية أحداث الاعتداء على السفارة السعودية بالقاهرة ومبنى مديرية أمن الجيزة، وذلك أمام الدائرة ( 20 ) بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا (جنوب القاهرة).

وكان المستشار عبد المجيد محمود وافق على قرار الاتهام الذى أعده المستشار هشام بدوى المحامى العام الاول لنيابة أمن الدولة العليا باحالة المتهمين لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء، حيث تبين أن من بين المتهمين 40 متهما لهم سوابق اتهام فى قضايا جنائية ومسجلين خطر إلى جانب وجود 3 متهمين في الأحداث.

وجاء من بين المتهمين فى تلك القضية ضابط الشرطة السابق عمر عفيفى الذى نسبت اليه النيابة تهمة التحريض مع باقى المتهمين فى ارتكاب تلك الجرائم.

و نسبت النيابة إلى المتهمين الاخرين جميعا فى القضية تهم التجمهر وإستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين والتعدى على ضباط وأفراد الشرطة ومحاولة إحتلال مبنى مديرية أمن الجيزة بالقوة وتخريب أملاك عامة ووضع النيران عمدا، وإتلاف منشآت معدة للنقل العام لغرض إرهابى والإتلاف العمدى للاموال الخاصة تنفيذا لغرض إرهابى.