الأخبار المحلية

نظام (نور) يفشل في إضافة مليون طالب لسجلاته الإلكترونية

عجز “نظام نور” بوزارة التربية والتعليم عن استيعاب أسماء مليون طالب، وقال الدكتور محمد بنون مدير النظام إن مليون طالب لم تدخل أسماؤهم في النظام من بين خمسة ملايين طالب من طلاب المملكة، مشدداً على أن تكون جميع إدارات الوزارة تعمل الكترونيًا في مدة أقصاها عام ونصف من الآن .
وبين بنون، خلال اللقاء الذي عقدته إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الشرقية في قاعة التطوير القيادي بأن النظام الذي يمثل الحكومة الإلكترونية في الوزارة يترجم توجيهات الوزارة القاضية بالزيارة والتواصل المباشر والسماع تلافيًا لما قد يكون من إشكالات في النظام، مشيراً إلى مدى جاهزية الإدارة والمشرفين والمشرفات لنظام نور .
كما أوصى برفع الملاحظات عن النظام مستعرضًا الآلية التي تتعامل فيها الوزارة مع تلك الملاحظات وكيفية علاجها من خلال وجود لجنة متخصصة لاستقبال الملاحظات التطويرية التي تسهم في تحسين المخرجات .
يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أطلقت يوم 7/6/2011م، مشروع “نور” الذي يوثق بيانات الطلاب ابتداء من الصف الأول الابتدائي بأيدي أولياء أمورهم باللغتين العربية والإنجليزية إلكترونيا، لتكوين قاعدة بيانات للطالب في المدرسة تستمر معه حتى تخرجه من المرحلة الثانوية