اخبار القريات

الأردن:مسلسل سرقة السيارات متواصل

بالرغم من الجهود التي تبذلها الجهات الأمنية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، من تعقب المجرمين وأصحاب السرقات، والقبض على عدد كبير من المتورطين في سرقة سيارات سعودية وخليجية وأردنية، الا انه مازال المواطنين السعوديين يتعرضون لسرقة سياراتهم في عمّان، وبات الخوف يسيطر على المواطنين السعوديين في السفر إلى الأردن بسياراتهم، ومنهم من يبحث عن سيارة قديمة حتى لاتتعرض للسرقة.

فقد تعرض أحد المواطنين السعوديين وهو من أبناء منطقة الجوف، صباح امس إلي سرقة سيارته من أمام منزله في حي الروابي وهي من نوع هايلوكس 2011م .

وقال المواطن عوض بن عايد العنزي والذي يملك منزلاً في حي الروابي ويسكن فيه مع أسرته، انه قام فجر اليوم لأداء الصلاة وكانت السيارة موجوده أمام المنزل، إلا أنه بعد ذلك فقدها عندما نزل مع أبنائه للذهاب لقضاء بعض الأشغال.

وأضاف المواطن، أنه أبلغ الجهات الأمنية في مركز البيادر وابلغوه بالتعميم على السيارة وإعطاء مواصفاتها لكافة الجهات الأمنية للبحث عنها، وذكر العنزي انه ذهب للسفارة للابلاغ عن واقعت السرقة وطلبوا منه محضر الابلاغ، وعند عودته للمركز ذكروا له انه لايمكن إعطاءه محضر الان الا بعد إنتهاء من الاجراءات. وقال العنزي انني مضطر للانتظار الى يوم الاحد لمراجعة المركز والسفارة للانتهاء من البلاغ، حيث ان عمل السفارة متوقف يومي الجمعة والسبت.

جديرٌ بالذكر، ان أكثر ما يتم سرقته من سيارات المواطنين بالاردن هي الهايلوكس والجيب، ويوقوم السارقين بتشليحها وبيعها قطع للمحلات التجارية والورش وبسوقٍ سوداء . كما سبق لبعض المواطنين التفاوض مع السارقين لاستعادة سياراتهم المسروقة وقد استطاعوا إعادتها مقابل مبالغ مالية تصل الى “30” الف ريال.
[COLOR=#FF2600]

الصورة تعبيرية[/COLOR]